صور| محافظ البحر الأحمر يلتقي المشاركون بمؤتمر «مصر تستطيع»

محافظ البحر الاحمر ووزيرة الهجرة
محافظ البحر الاحمر ووزيرة الهجرة

التقي اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، مساء اليوم، بعض الوزراء والعلماء والخبراء المشاركين في مؤتمر «مصر تستطيع بالتعليم»، والذي ستنطلق فعالياته غدا الاثنين بأحد الفنادق السياحية بمدينة الغردقة.


وأعرب المحافظ عن سعادته البالغة بإقامة هذا الحدث الكبير علي أرض مدينة الغردقة عروس البحر الأحمر، موجها الشكر لعلماء مصر بالخارج علي حضورهم للمشاركة في المؤتمر.


جدير بالذكر أن هذا المؤتمر الذي يقام خلال يومي 17 ، 18 ديسمبر الجاري يعد النسخة الرابعة من سلسلة مؤتمرات «مصر تستطيع» التي تنظمها وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي ، ويقام بالتعاون مع وزارتي التربية والتعليم ، والتعليم والبحث العلمي، وبمشاركة أكثر من 11 جهة ومؤسسة معنية في الدولة، وذلك لبحث سبل تطوير المنظومة التعليمية المصرية من خلال أفكار ومقترحات الخبراء المصريين بالخارج.


كما يأتي انعقاد مؤتمر «مصر تستطيع بالتعليم» تماشيا مع إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي عام 2019 عام التعليم، بما يعكس توجه الدولة المصرية للاستفادة من عقولنا المهاجرة بالخارج ودمج خبراتهم وتجاربهم ضمن استراتيجية مصر لبناء الإنسان المصري 2030 .