رئيس شركة عالمية: ننفذ أكبر مخطط مصري لتحلية المياه

كريم مدور
كريم مدور

كشف المهندس كريم مدور المدير العام لشركة ماتيتو أفريقيا للحلول الذكية والمتكاملة لإدارة ومعالجة المياه؛ أن الشركة تنفذ أكبر مخطط مصري لتحلية المياة لتوفير الاستهلاك المحلي من مياة الشرب والحياة المستخدمة في الصناعات المختلفة. 

 

وأضاف خلال كلمة له بمؤتمر صحفي ان الشركة قامت بتنفيذ أكبر مخططات لتحلية المياه حالياً، بما يوفر مياه نظيفة نقية لعدداً من المدن السياحية في البحر الأحمر، من بينها محطات مياه هضبة الجلالة العملاقة التي تنتج 150 الف متر مكعب مياه يوميا وتأتى ضمن  المشروع القومي لمدينة الجلالة والتى تأتى ضمن اهتمامات الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال المرحلة المقبلة.

 

ولفت كريم إلي أن الشركة تعمل في كافة مراحل معالجات المياه، بدءً من تصميم المحطة ، وصولاً لمراحل بنائها، وتوفير الكيماويات المتخصصة في العمل، ثم إدارة محطات المياه عقب إنشائها .

 

وأوضح أن الشركة استطاعت الحصول على ثقة الحكومة المصرية في عام 2015، كحق بناء وتشغيل محطات مياه "يسر" في الغردقة، لنقضي على مشكلة قلة المياه في المدينة، والتي تعد واحدة من أكثر المدن السياحية في الكثافة السكانية بمصر، إذ ساهمت المحطة في زيادة طاقة المياه في المدينة ل 80 ألف متر مكعب في اليوم، وحصد مشروعات محطات المياه في الغردقة مؤخراً على جائزة عالمية بسبب التكنولوجيا المتقدمة التي أنشأ بها، بما يتيح لها إخراج مياه فائقة الجودة، في وقت سريع، وبأقل تكلفة ممكنة.

 

وأوضح  أن الشركة  تنفذ مشروعاتها وفقاً لأحدث التكنولوجيات العالمية، وهى ما تعرف باسم " التناضح العكسي" ونفذت مشروعات في 46 دولة بما يتيح إخراج أكبر قدر من المياه عالية الجودة، بتكلفة قليلة، وفي وقت سريع، ما جعل محطاتنا تحصد جائزة عالمية تحمل اسم "المياه الذكية" مؤخراً.