فيديو| أبرز أحداث السبت 15 ديسمبر في نشرة «بوابة أخبار اليوم»

نشرة أخبار اليوم
نشرة أخبار اليوم

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم أحداث اليوم السبت 15 ديسمبر، والتي كان من أبرزها الكشف عن مقبرة أحد كبار الأسرة الخامسة، و«تنفيذية البرلماني العربي» تختتم أعمالها بمجلس النواب المصري، ومهلة أسبوع لاستكمال مقدم الحجز للفائزين بقرعة الأراضى المميزة والأكثر تميزا.

الكشف عن مقبرة أحد كبار الأسرة الخامسة

أعلن د. خالد العناني، عن أخر اكتشافات وزارة الآثار وهي مقبرة لأحد كبار الموظفين الأسرة الخامسة يدعى "واح طا" أي ترجع لأكثر من ٤٤٠٠ عاما، وأن ما يميزها هي ألوانها وحالتها الجيدة والتي من المقرر أن يخرج منها لقى أثرية هامة.

نقيب الصيادلة: نتعاون مع «حماية المستهلك»

وجه نقيب عام الصيادلة د.محي الدين إبراهيم عبيد، الشكر لرئيس جهاز حماية المستهلك، اللواء راضي عبدالعاطي لتأكيده على تفعيل قانون حماية المستهلك على الشركات الممتنعة عن سحب الأدوية منتهية الصلاحية.

38 دقيقة معدل «تأخير القطارات»

قالت مصادر خاصة، بهيئة سكك حديد مصر، إن معدلات تأخير القطارات على الوجهين البحري والقبلي بلغت أمس الجمعة 38 دقيقة.

«تنفيذية البرلماني العربي» تختتم أعمالها

اختتمت ظهر اليوم السبت، اللجنة التنفيذية بالاتحاد البرلماني العربي، أعمال دورتها الرابعة والعشرون، والتي عقدت بمجلس النواب المصري، برئاسة النائب سعد الجمال نيابة عن الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب المصري ورئيس الاتحاد البرلماني العربي.

حي المعادي يشن حملة لتنظيف الشوارع

شن حي المعادي حملة بالتعاون مع هيئة النظافة وذلك لرفع مخلفات وتراكمات تقليم أشجار بالشوارع.

كهرباء شمال القاهرة : تم تركيب 5 ألاف عداد ذكي

صرح المهندس ناجى عارف، رئيس شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، أنه تم تركيب 5 آلاف عداد ذكى في إطار المشروع التجريبي لوزارة الكهرباء لتركيب 250 ألف عداد ذكى كمرحلة أولى الأسبوع المقبل، موكدًا أن إجمالي العدادات الذكية التي سيتم تركيبها بالمناطق التابعة لشركة شمال القاهرة 53 ألف عداد.

«تعليم القاهرة» تنفي دفع مصاريف لدخول الطالب امتحان العملي

نفت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، قرار ربط دخول الطالب امتحان العملي بدفع المصاريف وذلك بالمدارس الحكومية.

المحمدي ومرسي يواصلان مشوار الكفاح أمام ستوك وإبسويتش

تنطلق منافسات الجولة 22 من دوري الدرجة الأولى الإنجليزي، في تمام الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة، حين يلتقي أستون فيلا الذي يضم بين صفوفه ظهير أيمن منتخب مصر أحمد المحمدي مع ستوك سيتي على ملعب فيلا بارك.

«ريال مدريد» يواجه «فاليكانو» على ملعب «سانتياجو»

يستضيف فريق ريال مدريد، منافسه رايو فاليكانو، اليوم السبت 15 ديسمبر في تمام الساعة 19:30 بتوقيت القاهرة، و20:30 بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب سانتياجو برنابيو، ضمن منافسات الجولة السادسة عشرة من الدوري الأسباني.

مهلة أسبوع لاستكمال مقدم الحجز للفائزين بقرعة الأراضى المميزة

أكد المهندس طارق السباعي، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون التجارية والعقارية، أنه تقرر منح مهلة لمدة أسبوع ابتداءً من يوم الأحد 23/12/2018 وحتى يوم الأحد 30/12/2018، لاستكمال سداد مقدم الحجز.

«القاهرة الجديدة» تواصل إزالة مخالفات البناء والإشغالات

صرح المهندس عادل النجار، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، بأنه تم تنفيذ قرار إزالة لغرف السطح المخالفة بالفيلا 300 بحى النرجس بالتجمع الخامس، وكذا إزالة الحوائط المخالفة ببدروم الفيلا 85 بالحى الثانى، بالمنطقة الأولى، وإزالة المخالفة البنائية بالقطعة 155، والقطعة 164، غرب أرابيلا بالتجمع الثالث، وذلك تحت إشراف نائب رئيس الجهاز، بتأمين من قسم شرطة التعمير.

الحاصلات الزراعية: ارتفاع طفيف بأسعار الأرز والفاصوليا

أكدت شعبة الحاصلات الزراعية بالغرفة التجارية بالقاهرة إن هناك ارتفاعات طفيفة لأسعار الأرز والفاصوليا والقمح ومنتجاته نتيجة لقلة المعروض وانتهاء موسم بعض المحاصيل، مشيرة إلى أن أسعار الفول شهدت استقرارا ملحوظا نتيجة لزيادة المعروض خاصة من الفول المستورد.

النائب العام ينتدب الطب الشرعي للكشف في واقعة إطلاق النار بالمنيا

أمر النائب العام، المستشار نبيل أحمد صادق، بندب الطب الشرعي؛ لتوقيع الكشف الطبي، على جثتي المجني عليهما ديفيد عماد كمال، وعماد كمال صادق، في واقعة مقتلهما جراء إطلاق رقيب الشرطة، المعين خدمة لحراسة وتأمين كنيسة نهضة القداسة الأولى، بدائرة قسم المنيا محافظة المنيا، النار عليهما.

تأجيل الطعن على حكم عدم الاعتداد بأحكام «ترسيم الحدود» لـ ٩ فبراير

قررت الدائرة الأولى بالمحكمة الإدارية العليا، تأجيل نظر الطعن المقام من هيئة قضايا الدولة على الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري بعدم الاعتداد بالأحكام الصادرة من محكمة الأمور المستعجلة في قضية إعادة ترسيم الحدود بين مصر والسعودية لجلسة ٩ فبراير المقبل.

 

٢٣ فبراير نظر دعوى إلغاء قرار وزير النقل بشأن «خصومات تذاكر المترو»  

قررت محكمة القضاء الإداري، تأجيل الدعوى المقامة من سمير صبرى المحامي، والتى طالب فيها بإلغاء قرار وزير النقل بإلغاء الخصومات الممنوحة للجيش والشرطة على تذاكر المترو لجلسة 23 فبراير المقبل.

الثلاثاء.. فيفي عبده تحدد موقفها من العودة للرقص

تعقد فيفى عبده، مؤتمرا صحفيا، الثلاثاء 18 ديسمبر الجاري، للإعلان عن تفاصيل عودتها للرقص، والكشف عن أسباب قرارها بالعودة بعد سنوات من الغياب.

الخميس.. حلا شيحة مع كريم كوجاك في «معادنا»

تحل الفنانة حلا شيحة، ضيفة على برنامج «معادنا من 4 لـ 6» الخميس المقبل، والذي يذاع على إذاعة «نغم إف إم»، ويقدمه كلا من كريم كوجاك ومها بهنسي.

وليد توفيق يهدي جمهوره «بغار عليكي» بمناسبة السنة الجديدة

أصدر المطرب وليد توفيق فيديو كليب أغنيته الجديدة "بغار عليكي" عبر اليوتيوب، وكانت الشركة المنتجة للفيديو كليب قد أطلقت الأغنية منذ أيام قليلة ولاقت إعجاب جماهيري كبير.

غدا انطلاق حملة تنظيم الأسرة في ٤٩٩عيادة ثابتة ومتنقلة بالشرقية

تنطلق غدا حملة تنظيم الأسرة  والصحة الإنجابية في ٤٧٠عيادة ثابتة و٢٩عيادة متنقلة في  ١٩ إدارة صحية بمحافظة الشرقية بالتنسيق مع مديريات الأوقاف والزراعة والشباب والتضامن الاجتماعي والوحدات المحلية والكنائس والمجلس القومي للمرأة والجمعيات الأهلية.

الرئيس السيسي يفتتح أكبر مشروع لمياه الشرب بجنوب سيناء

قام الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم السبت، عبر الفيديو كونفراس، بافتتاح محطة مياه الشرب بطور سيناء، بطاقة ٣٠ ألف متر مكعب بتكلفة 575 مليون جنيه على مساحة ٣٣ ألف متر وتحتوي على ٢ خط بولي ايثيلين قطر ٩٠٠مم وبطول ٨٠٠متر على عمق ٦متر تحت سطح البحر و١٠ فلتر ترشيح متعدد الطبقات.

قرية «الطاهرة» بالشرقية تودع شهيدها بالدموع

ودع أهالي قرية «الطاهرة» في موكب جنائزي عسكري شعبي مهيب بمركز الزقازيق بمحافظة الشرقية ابنا من اعز أبنائها وهو  المجند محمد ماجد سليمان 20 عاما والذي استشهد أثناء تأدية واجبة الوطني في شمال سيناء.