بشرى سارة للمحذوفين من بطاقات التموين

أرشيفية
أرشيفية

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم السبت، قبول تظلمات المرحلة الثانية بشهر ديسمبر لـ ١٣٣ ألف بطاقة بإجمالي ١٨٤.٥ ألف مستفيد.

 

وأشارت الوزارة إلى عودة وأدراج المتظلمين ضمن قائمة صرف التموين والخبز عن شهر ديسمبر، وذلك بموجب طلبات التظلم التى تقدموا بها بمكاتب التموين خلال الاسبوع الثاني من شهر ديسمبر ٢٠١٨، مشيرًا إلى مراجعة البيانات الخاصة بهم والتأكد من صحتها وتصحيح البيانات الخاطئة بها والتأكد أيضا أنهم من المستحقين للدعم وتم عودتهم على بطاقتهم التموينية.

 

وأكد الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية بأنه لن يضيع حق أى مواطن له دعم ولن نسمح بوجود أخطاء، وأن مكاتب التموين مستمرة في تتلقى تظلمات المواطنين من خلال حصولهم على استمارة «أداء الخدمة» وكتابة بيانات أفراد الأسرة مرفق بها صورة الرقم القومى لهم، مشيرا إلى أن عملية تقديم التظلمات ومراجعة بيانات المتقدمين مستمرة وعودة الأفراد للحصول على مستحقاتهم التموينية كاملة سواء فى صرف الخبز أو التموين.

 

وأوضح وزير التموين أنه لم يحدث حذف عشوائى للمواطنين من بطاقات التموين، ومن تم حذفه لم يكن لديه رقم قومى أو خطأ فى الرقم القومي أو أرقام قومية مكررة على أكثر من بطاقة، وكذلك البطاقات التى بها عدد أفراد غير متناسبة مع عدد الأفراد المقيدة بالفعل، وحرصا على الحفاظ على حقوق أى مواطن فقد تم فتح باب التظلمات من خلال مكاتب التموين.