تمهيداً لرفعها بالكامل حصر شامل لمقالب وتجمعات القمامة بأوسيم

تمهيداً لرفعها بالكامل حصر شامل لمقالب وتجمعات القمامة بأوسيم
تمهيداً لرفعها بالكامل حصر شامل لمقالب وتجمعات القمامة بأوسيم

كلف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة رئيس مركز ومدينة أوسيم بعمل حصر شامل لكل مقالب القمامة وتجمعات وبؤر المخلفات الواقعة بنطاق أوسيم بالكامل للبدء في إزالتها على الفور وفق مخطط زمني محدد موجها بتشكيل لجنة والانتهاء من أعمال الحصر خلال أسبوع على الأكثر .

وأشار راشد أن المحافظة انتهت من رفع 50 مقلب ومأوى للقمامة حتى الآن بكميات بلغت 65 ألف طن من خلال 3600 نقلة بالمعدات مؤكداً أن المحافظة مستمرة في رفع باقي المقالب والتجمعات والتي تم رصدها وتبلغ 75 موقع .

ووجه راشد رئيس مركز ومدينة أوسيم بإزالة كل تجمعات القمامة من مقلب الصفيرة والانتهاء منها خلال يوم على الأكثر مع تمهيد الأرض والتعاون مع الأهالي لزراعة المنطقة بالأشجار وتجميلها نظراً لما يسببه المقلب من أضرار صحية على المواطنين القاطنين بمحيطة. 
كما وجه بتوجيه حملات مكثفة لرفع الإشغالات من الشارع واستغلال الساحات في إنشاء مشاتل وساحات انتظار سيارات بعائد مادي يتم استغلاله في تطوير منظومة النظافة بالمركز .

تصريحات المحافظ جاءت خلال الجولة المفاجئة التي قام بها بمركز ومدينة أوسيم رافقه اللواء علاء بدران السكرتير العام المساعد وأيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة الميدانية حيث استدعى المحافظ شفيق جلال رئيس هيئة النظافة والتجميل وفرق ومعدات النظافة لرفع المخلفات من أعلى مزلقان السكة الحديد بمنطقة بشتيل البلد بمركز ومدينة أوسيم في الحال .

موجها بدعم المنطقة بصناديق قمامة أضافية وعدم السماح بتكرار إلقاء المخلفات على مسار السكة الحديد حفاظاً على سلامة المواطنين.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم