محافظ الإسكندرية يطلق مارثون رياضي بمشاركة ٢٧٠٠ شاب

محافظ الإسكندرية يطلق مارثون رياضي بمشاركة ٢٧٠٠ شاب
محافظ الإسكندرية يطلق مارثون رياضي بمشاركة ٢٧٠٠ شاب

أطلق الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية، اليوم الجمعة، المارثون الرياضي الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة بمشاركة ٢٧٠٠ مشارك، من إستاد الإسكندرية الدولي، كأحد أهم الأحداث الرياضية التي تقام بالإسكندرية، وذلك حرصا من الدولة على التوسع في رياضة المارثون ولنشر ثقافة المشاركة فى الأحداث الرياضية.

وأكد المحافظ، أن المارثون يهدف إلى نشر التوعية بممارسة الرياضة وتوفير بيئة صحية مناسبة للشباب، لافتا إلى أهمية حث الشباب على المشاركة في الفاعليات الرياضية والاجتماعية داخل المحافظة، موضحا أن الشباب هم طاقة المجتمع ولابد من استغلالهم وتوجيههم ورعاياتهم وملء أوقات فراغهم بشكل إيجابي.

وأشار قنصوة، إلى أهمية تنشيط دور إدارات الشباب وإقامة الماراثونات والمسابقات الرياضية المختلفة لتوجيه طاقة الشباب والاهتمام بمواهبهم وميولهم.

وتفقد قنصوة، إستاد الإسكندرية الرياضي، كما وجه دعوة لجميع شباب الإسكندرية بالمشاركة فى الأحداث الرياضية بالمحافظة التي تهدف إلى إعادة المظهر الحضاري للمدينة، معربا عن فخره وسعادته بمشاركة ذوي القدرات الخاصة في المارثون.

يذكر أن المارثون بدأ من داخل إستاد الإسكندرية الدولي ثم توجه إلى شارع فؤاد حتى صلاح سالم حتى تمثال محمد على باشا ثم مر خلال شارع أحمد عرابي والجندي المجهول للكورنيش بطوله حتى داخل المنتزه، والعودة إلى الكورنيش حتى قلعة قايتباى واستكمال المسافة الرسمية للمارثون حتى الاستاد والدخول من البوابة التاريخية للاستاد، وتم تقسيم المارثون إلى ٥ مراحل بحسب الفئات المشاركة فى كل مرحلة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم