القصة الكاملة لعملية البحث عن الآثار بمنزل منشد ديني شهير

البحث عن الاثار بمنزل المنشد الديني الشهير
البحث عن الاثار بمنزل المنشد الديني الشهير


عاينت لجنة من فرع هيئة الآثار بطنطا، موقع الحفر الذي شهده منزل "الشيخ طلعت هواش" المنشد الديني الشهير وصاحب أشهر المدائح النبوية في الثمانينيات والتسعينات من القرن الماضي.

وقامت اللجنة بمعاينة منزلة بقرية كفرشبرا اليمن بمركز زفتى في محافظة الغربية، وتفقدت اللجنة موقع الحفر للتأكد من وجود آثار بالمنزل المذكور من عدمه، حيث أكدت أنها ستعلن إذا كان هناك اكتشاف أثري من عدمه، وذلك بعد ظهور نتيجة التحليل التي تجريها اللجنة بعد أن أخذت عينات من باطن أرض الحفر لطبقات التربة المختلفة بالمنزل.

كان رجال مباحث مركز شرطة زفتي بمحافظة الغربية، قد ألقوا القبض على 6 أشخاص في أثناء قيامهم بالتنقيب عن الآثار، داخل أحد المنزال القديمة بالمنطقة المذكورة.

وتلقى اللواء طارق حسونة مدير أمن الغربية إخطارًا من مدير إدارة البحث الجنائي بورود بلاغ من أحد المواطنين يتهم بعض الأشخاص بالتنقيب عن الآثار داخل منزل قديم بقرية كفر شبرا اليمن بمركز زفتى.

وانتقل ضباط قسم شرطة زفتى بقيادة الرائد محمود العرنوسي، لمكان البلاغ وتمكنوا من ضبط 6 أشخاص في أثناء قيامهم بأعمال التنقيب عن الآثار، وكذلك الأدوات المستخدمة في التنقيب: كوريك، وفأس، وسقالات خشب، و2 ماكينة رفع مياه، وخراطيم.

وتبين أن المنزل كان يمتلكه المرحوم"طلعت هواش" المبتهل الشهير، وتم بيعه عن طريق الورثة لـ"زكي.ق" من سكان القاهرة.

وأكد شهود عيان من أهالي القرية، أن صاحب المنزل الحالي جلب 6 عمال من قرى نهطاي وكفر النقيب وحانوت وجميعهم من مركز زفتى، وقاموا بالحفر بصحبة صاحب المنزل إلى أن أبلغ أحد الأهالي بالحفر فتم القبض على العمال وفر صاحب المنزل هاربًا.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم