تدريب 120 شابًا وفتاة من 7 محافظات ببرنامج القيادة وتطوير الذات

 برنامج القيادة وتطوير الذات
برنامج القيادة وتطوير الذات

نظمت الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بوزارة الشباب والرياضة، بالتعاون مع الأكاديمية العالمية للتدريب، دورة تدريبية لـ120 شابًا وفتاة من خريجي الجامعات والمعاهد العليا، للتدريب على مهارات القيادة وتطوير الذات.

وأكد المدرب، أيمن علوي، خبير التنمية البشرية، ومدير إدارة شئون المجالس بديوان عام محافظة شمال سيناء، أن البرنامج التدريبي عُقد على مدار 4 أيام متتالية، بمركز التعليم المدني في محافظة البحيرة.

وشمل البرنامج تدريب المشاركين على المهارات الحديثة للقيادة، وحل المشكلات ودعم اتخاذ القرار والإبداع، فضلًا عن مهارات الاتصال والتواصل الفعال مع الآخرين، وإدارة الأولويات للقائد الماهر.

وأشار علوي، إلى عقد ورش عمل على هامش البرامج التدريبية، لتعلم المهارات التي يحتاجها الشباب للقيادة غير التقليدية والإبداعية والتأثير في التابعين والمرؤسين، فضلاً عن حل المشكلات التي تقابل الشاب القائد في حياته العملية والشخصية، وكيفية اتخاذ القرار المناسب بشكل سليم وعلى أسس علمية.

وأكد عصام أحمد، مدير الأكاديمية العالمية للتدريب، أن الدورات التدريبية استهدفت 120 شابًا وفتاة من خريجي الجامعات والمعاهد العليا، من محافظات البحيرة والإسكندرية والغربية والقليوبية والدقهلية والمنوفية ومرسى مطروح.

وأضاف "أحمد"، أنه سيتم تطبيق الدورات والبرامج التدريبية في باقي محافظات الجمهورية، في إطار توجهات الدولة بكافة مؤسساتها بتأهيل الشباب وإعداد نماذج قيادية شابة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم