الطفولة والأمومة يكشف واقعة تعذيب طفلين بدار أيتام في الجيزة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تلقى المجلس القومي للطفولة والأمومة، بلاغا من خلال خط نجدة الطفل 16000، يفيد بانتهاك براءة وتعذيب أطفال في إحدى دور رعاية الأيتام، بمنطقة الهرم، في محافظة الجيزة.

 

وأشارت الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة د.عزة العشماوي، إلى أنه فور تلقي البلاغ تم تشكيل لجنة لتقصي الحقائق بالتنسيق مع اللجنة العامة لحماية الطفولة بمحافظة الجيزة، للوقوف على حقيقة الواقعة، حيث تبين قيام مشرف الأولاد بالدار بالتعدي على أحد الأطفال البالغ من العمر 11 عام، بتقييد يديه مع قدميه والتعدي عليه بالضرب هو وزميل له بذات الدار يبلغ من العمر 10 سنوات، عقاباً لهما على قيامهما بالتعدى بالضرب على زميلين لهما بمدرستهما، مما أدى إلى قيام إدارة المدرسة بتوجيه إنذار فصل لهما.


وأوضحت "العشماوي" أنه تم إحالة الأمر لوزارة التضامن الاجتماعي لاتخاذ اللازم، موجهة الشكر لوزارة التضامن، لما قام به فريق التدخل السريع التابع لوزارة التضامن بفحص الواقعة وإبلاغ النيابة العامة، ضد مشرف الدار مرتكب الواقعة.

تم تحرير محضر بالواقعة في قسم الهرم بتاريخ 12 ديسمبر 2018 وباشرت النيابة إجراءاتها بضبط وإحضار المشرف، وجار التحقيق معه أمام النيابة العامة.

 

 

وأكدت " العشماوي" ان المجلس القومى للطفولة والامومة يتابع مجريات التحقيق واتخاذ الاجراءات اللازمة حيال تلك الواقعة، مؤكدة على التنسيق الكامل مع وزارة التضامن الاجتماعى لاتخاذ الاجراء الافضل لحماية هذين الطفلين.