فيسبوك يطلق تحديثات على إحدى المميزات

فيسبوك
فيسبوك

المناسبات الشخصية على فيسبوك هي طريقة لمشاركة أهم إنجازاتك والاحتفال بها والتجمع حولها مع الأصدقاء والعائلة. 

 

وكما هو الحال في الحياة الواقعية، تتميز المناسبات الشخصية على فيسبوك عن غيرها من اللحظات اليومية، ولضمان بروز هذه اللحظات على نطاق أوسع، تعمل فيسبوك على إعادة تصميم ميزة المناسبات الشخصية. 

 

وقال ديفيد هاريس مدير المنتجات بفيسيوك، إن المناسبات الشخصية هي نوع خاص من المنشورات ، كما كان الحال قبل ذلك، عند إنشاء مناسبة شخصية جديدة، ويمكنك تضمين أيقونة لتمثيل أهمية تحديثك، ويمكنك مشاركة الصور، ومقاطع الفيديو الآن، مع مناسبتك الشخصية.

 

وأضاف، "نعلم أن الأشخاص لا يحتفظون دومًا بصور خاصة بهم للمناسبات الشخصية التي يمرون بها؛ لذلك من الآن فصاعدًا، يمكنك إضافة رسوم متحركة من فيسبوك، بما في ذلك الرسوم التوضيحية المقترحة التي تمثل نوعًا من المناسبات الشخصية التي تشاركها أو رسومات تعبر عن مجموعة من العواطف، ويمكنك أيضًا تضمين صورة الملف الشخصي من الأشخاص أو الصفحات التي أشرت إليها في منشور مناسبتك الشخصية، مثل شريكك في علاقة أو مدرسة أو مكان عمل جديد. وتتضمن الصور ومقاطع الفيديو المضمنة في منشورك أيضًا رسومًا متحركة متقنة، مثل التكبير ببطء".

وتجمع المناسبات الشخصية الأشخاص معًا سواء أكانت مناسبات سعيدة أم مناسبات أكثر رسمية، وتمثل مشاركة مناسبتك الشخصية على فيسبوك وسيلة للإعلان عن إنجازك لأصدقائك وعائلتك، بما في ذلك أصدقاء الماضي الذين تريد إعادة التواصل معهم أو البقاء على مقربة منهم، والآن، بالنسبة لأنواع معينة من المناسبات الشخصية، مثل تغيير مدينتك الحالية أو عملك أو تعليمك أو حالة ارتباطك، قد يتلقى أصدقاؤك إشعارًا لكيلا تفوتهم معرفة أخبارك.

وأشار ،"هاريس" قائلا "نقوم بفلترة الإشعارات حتى لا ترى سوى أكثرها ملاءمة، ويمكنك أيضًا إيقاف تشغيلها في أي وقت، وعندما تتفاعل مع مناسبة شخصية، يتم تنشيط التفاعلات والصور الأخرى الخاصة بالأصدقاء الذين تفاعلوا للاحتفال بهذه اللحظة أو إحيائها؛ مما يمنحك القدرة على جمع الأشخاص معًا. يتم تمييز المناسبات الشخصية في ملفك الشخصي يتم الآن تمييز المناسبات الشخصية في قسم مخصص في الملفات الشخصية حتى يمكنك معرفة المزيد عن أصدقائك والجهات المحتمل أن تتواصل معها، يمكنك أيضًا زيارة ملفك الشخصي لاسترجاع ذكريات اللحظات المهمة وتأملها، ويمكنك اختيار إخفاء مناسبة شخصية من خلال الضغط على ... وتحديد "إخفاء من اليوميات". 

وأكد مدير المنتجات في فيسبوك، على ضرورة أن تتوافق المناسبات الشخصية مع أهميتها في الواقع وتعمل على تقريب المسافات بين الأشخاص، عندما بدأنا في وضع تصور جديد للمناسبات الشخصية، تحدثنا إلى الأشخاص في شتى أنحاء العالم لمعرفة الإنجازات التي يحققونها في حياتهم، وكيفية مشاركتهم إياها، والدور الذي تلعبه تلك الإنجازات.

وتمثل اللحظات المهمة ركائز أساسية في هويتنا؛ وذلك نظرًا لأنها لحظات حاسمة، سواء أكانت سابقة أم لاحقة، فهي تمثل حجر الزاوية في حياتنا المناسبات الشخصية من وسائل تجميع الأشخاص معًا.

وأضاف "غالبًا ما تتخلل اللحظات المهمة بعض الطقوس، مثل حفلات الزفاف أو التخرج أو مراسم الجنازات أو حفلات المواليد، وهي أيضًا تقدم فرصًا لإعادة التواصل مع أصدقاء الماضي والبقاء على مقربة منهم، وغالبا أيضا يريد الأشخاص إحياء ذكرى لحظاتهم المهمة، و مشاركة أوقات حدوث المناسبات الشخصية المهمة، كما نريد الاحتفال بها وتلقي الثناء عليها، وسمعنا أيضًا أن العديد من الأشخاص يرغبون في مشاركة اللحظات الصعبة، مثل فقدان أحد الأحباء، مع الأصدقاء أيضًا". 

وعبر ديفيد هاريس، عن أمله في أن يستمتع المستخدم بميزة المناسبات الشخصية المحدَّثة والمُعاد تصميمها والتي ستتوفر على مستوى العالم على أجهزة iOS وAndroid والكمبيوتر في الأيام المقبلة.