تعرف على أسرار «خرائط جوجل»

خرائط جوجل
خرائط جوجل

تحتوي الهواتف المحمولة على العديد من المميزات، منها «جوجل» ويقدم خدمات للمستخدمين بشكل دوري أبرزها«Google maps» يجهلها الكثير.

 

بوابة أخبار اليوم تعرض ٣ خدمات توفرها «خرائط جوجل» تعمل على توفير الوقت والجهد وتجعلك رائدا في استخدام الجوال.

تخزين المكان على الخريطة
وبهذه الخاصية لن تحتاج لخدمة الموبايل داتا أو الانترنت لتتبع موقعك، حيث إنه يمكنه استخدام نظام تحديد المواقع العالمي المستند إلى القمر الصناعي ولتحديد منطقة لتنزيلها ، انقر على «خرائط بلا اتصال» في قائمة خرائط Google ، ثم حدد الخريطة الخاصة بك من سترى خريطة يمكنك الضغط عليها وسحبها لملائمة إطار المنطقة المخبأة ، بالإضافة إلى مساحة التخزين التي سوف تستهلكها.

خرائط جوجل
 

خاصية عرض تفاصيل الشارع أو ما تسمى التجوال الافتراضي للمكان

خاصية عرض تفاصيل الشارع أو ما تسمى التجوال الافتراضي للمكان
يمكنك استخدام هذه الخاصية بالنقر المطول علي النقطة التي تريدها على الخريطة لإظهار علامة حمراء ، ثم سترى صورة مصغرة في الجزء السفلي الأيسر من الشاشة  مكتوب بها «انقر على هذا» وسيبدأ التجول الافتراضي من تلك النقطة على الخريطة .

 

التجوال الافتراضي

 

تسجيل مكان إيقاف سيارتك

هناك تطبيقات كاملة مخصصة تتيح لك تسجيل الدخول إلى المكان الذي أوقفت سيارتك به ، ولكن يمكن لخرائط Google القيام بذلك نيابة عنك أيضا.


ما عليك سوى النقر على النقطة الزرقاء التي تحدد موقعك وستظهر لك قائمة منبثقة للعثور على المواقع القريبة ومشاركة موقعك - كما يمكنك حفظ هذه النقطة كموقع لوقوف سيارتك.
 

تسجيل مكان إيقاف سيارتك