أسرار عن رحمة خالد .. أول مذيعة علي طريقة «متلازمة داون»

أسرار عن رحمة خالد ..  أول مذيعة علي طريقة «متلازمة داون»
أسرار عن رحمة خالد ..  أول مذيعة علي طريقة «متلازمة داون»

كاريزما و تفاؤل وابتسامة لم تفارق وجه البشوشة «رحمة خالد»، التي استطاعت أن تتشبث بحلمها الصغير، لتصبح  أول مذيعة على طريقة متلازمة داون، وتدافع عن حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة وتغير المفهوم الخاطئ عنهم، فحقًا «من رحم الأزمة تولد المعجزات»

في السطور التالية نستعرض أسرار عن حياة رحمة خالد..

 

بطلة السباحة

رحمة خالد  بطلة سباحة، حصلت على المركز الأول في بطولة السباحة للأولمبياد لسنة 2010، 2011، وأيضا بطولة الجمهورية عام 2010، وحضرت مؤتمر الشباب الأول المقام في لبنان على هامش البطولة الإقليمية العاشرة كمتحدث رسمي لذوي القدرات الخاصة.

الاحتراف ليس له معاير

تخرجت رحمة من كلية السياحة والفنادق وكان حلمها أن تصبح مذيعة، وقبل ظهورها علي الشاشة لأول مرة أجرت "بروفات" لمدة ٤٥ دقيقة، تضمنت التعامل مع الكاميرات داخل الأستوديو. ظهرت رحمة بعدها أمام الكاميرات لتقديم فقرة البرنامج بثقة واحترافية، وأعربت عن سعادتها.

مذيعة الـ DMC

أعلن المنتج السينمائي هشام سليمان، رئيس شبكة قنوات dmc، عن التعاقد مع بطلة العالم من ذوى القدرات الخاصة رحمة خالد إلى مقدمي برنامج "8 الصبح، مضيفًا أن القناة كانت حريصة علي تحقيق حلم رحمة وتم تدريبها علي أكمل وجه.
 


وأعرب رامي رضوان مذيع «برنامج 8 الصبح» عن سعادته البالغة، من خلال كلمات نشرها علي صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي  فيسبوك « رحمة خالد فتاة مثابرة ومجتهدة و مليانة بالحب والود والطاقة الإيجابية»

لقاء السحاب

كشفت رحمة خالد اليوم أنها ستجري لقاء مع الفنانة يسرا قريبًا وأنها مستعدة للحوار، وسعيدة بالمكانة التي وصلت إليها.  

 

رسالة مي كساب لرحمة

نشرت الفنانة مي كساب صورة لرحمة قائلة: "شكر كبير للي فكر، وشكر كبير للي أخد القرار، والشكر الأكبر للأم والأب والأسرة والأساتذة والدكاترة اللي اعتنوا بيها ووصلوها للمرحلة الحلوة دي".

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم