طقس سيء وسقوط أمطار غزيرة بعدة محافظات

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تعرضت عدد من المحافظات إلي طقس سيء وسقوط أمطار غزيرة مما أدى لرفع حالة الطوارئ وتنظيف مخرات  السيول، وتشكيل فق عمل لرفع مخلفات الأمطار من الشوارع. 

ففي محافظة المنوفية، تواصلت لليوم الثاني علي التوالي موجة من الطقس السيئ وسقوط الأمطار الغزيرة علي معظم أنحاء المحافظة ما أدي إلي توقف الحركة المرورية علي الطرق الداخلية التي تربط المراكز ببعضها البعض وخلت الشوارع من المارة وتكونت برك من المياه بالشوارع والميادين المختلفة.

وقال السكرتير العام للمحافظة الدكتور أيمن مختار - في تصريح اليوم الخميس - إن المحافظة أعلنت حالة الطوارئ للتعامل مع سقوط الأمطار الغزيرة.. وأعطي المحافظ اللواء سعيد عباس تعليماته لرؤساء المراكز والمدن برفع مخلفات الأمطار وتنظيف مخرات السيول لاستيعاب مياه الأمطار الغزيرة حتى لا تتأثر حركة السير بالشوارع والطرق، مشيرا إلي أن جميع المستشفيات العامة والمركزية مستعدة لاستقبال أية حالات مرضية فضلا عن استعداد تام لسيارات الإسعاف.

وفي محافظة الشرقية، تعرضت مدن وقري المحافظة لموجه من الأمطار الغزيرة المصحوبة بالرياح الشديدة.. وانتشرت السحب المنخفضة والمتوسطة علي كافة الأنحاء وانخفضت درجات الحرارة بصورة كبيرة.

وانعكست حالة الطقس السيئ على جميع أنحاء المحافظة حيث خلت الشوارع من المارة وأصيبت الحركة التجارية بالركود لالتزام المواطنين بمساكنهم، كما انقطع التيار الكهربائي في العديد من القرى.

وقرر المحافظ الدكتور ممدوح غراب إعلان حاله الطوارئ في جميع الأجهزة التنفيذية، وتشكيل فرق عمل بجميع الوحدات المحلية لرفع مخلفات الأمطار من الشوارع والميادين.

كما قرر الدفع بسيارات لشفط المياه المتراكمة بالأنفاق والشوارع المنخفضة وسرعة تشغيل بالوعات مياه الأمطار لتصريف المياه بها في فتره وجيزة لتعود الحياة بصورة طبيعية للمحافظة.

وأكد المحافظ مسئولي شركة الكهرباء بضرورة التأكد من سلامة أعمدة الإنارة وعدم وجود أسلاك مكشوفة بها لحماية المواطنين من الخطر.

وفي محافظة الغربية، شهدت اليوم حالة من عدم استقرار أحوال الجوية حيث هطلت الأمطار علي جميع أنحاء المحافظة مما أدي علي تحويل الشوارع والميادين إلي برك ومستنقعات.

وأصدر المحافظ اللواء هشام السعيد، ورؤساء المدن والأحياء بسرعة انتشال مياه الأمطار الراقدة وتكثيف سيارات النظافة بالشوارع والميادين وانتشار سيارات الإسعاف علي الطرق السريعة تحسبًا لوقوع آي حوادث.