أخر الأخبار

لتجنب الإصابة بالبرد.. 12 نصيحة سحرية للاستمتاع بالشتاء

لتجنب الإصابة بالبرد.. 12 نصيحة سحرية للاستمتاع بالشتاء
لتجنب الإصابة بالبرد.. 12 نصيحة سحرية للاستمتاع بالشتاء

يزداد الطقس برودة يومًا بعد يوم، ليتوقع الناس شتاء شديد البرودة ليلًا ونهارًا، يزداد معه الخوف من الإصابة بالبرد والأنفلونزا، خاصة مع استخدام أنظمة التدفئة داخل المنزل، والخروج بعد ذلك للجو البارد.. «بوابة أخبار اليوم» تقدم 12 نصيحة لتجنب برد الشتاء.

 

- الاهتمام بتقوية الجهاز المناعى بتناول بعض الأطعمة كالخضراوات الورقية والفواكه التي تحتوي على فيتامين c.

 

- التعرض لأشعة الشمس للحصول على فيتامين "د" للحفاظ على العظام والأسنان، ويمكن الحصول عليه من منتجات الألبان والأسماك كالسردين والسلامون والتونة الطازجة. 

 

- انتبه لما تتناوله واحرص على تناول الوجبات الخفيفة الصحية.   

 

- احرص على توافر بعض الأدوية المناسبة والمسكنات وخافض الحرارة في متناول يدك مع التفرقة بين كل من الأنفلونزا ونزلات البرد.   

 

- نتناول بعض المشروبات الساخنة بهدف التدفئة في فصل الشتاء كالشاي والقهوة أو الكابتشينو أو السحلب ولكن يجب الانتباه عند تناولهم لاحتوائهم على سعرات حرارية عالية وعدم الإكثار منها، ويمكنك تناول الأعشاب عوضاً عنها.   

 

- يفضل البعض البقاء في المنزل في الجو البارد ويمكنك الاستفادة من ذلك بقضاء بعض الوقت مع العائلة أو قراءة كتاب أو دعوة بعض الأصدقاء لقضاء الوقت في المنزل، ويمكنك إشعال بعض من الباخور الهادئ ليعطيك إحساسا بالراحة والانسجام.   

 

- استمتع بالنوم في جو هادئ ودرجة حرارة مناسبة دون الحاجة لاستخدام أجهزة التكييف لتلطيف الجو.   

 

- قلة التعرض لضوء الشمس وقصر فترات النهار قد يؤثر على الحالة المزاجية ويسمى باسم اكتئاب فصل الشتاء، وغالباً ما يصيب النساء أكثر من الرجال، وتتمثل الأعراض في عدم الرغبة في التواصل الاجتماعي، وكثرة النوم في فترات النهار، وكثرة تناول الطعام والشعور بالجوع، ويمكن علاج تلك الحالة بالتعرض للنور الساطع وممارسة بعض الرياضة لتساعد جسمك على الشعور بأفضل تجاه نفسك. 

 

- لا تتكاسل وقم ببعض الأعمال المطلوبة منك في وقت فراغك، فذلك يعطيك شعورا جيد تجاه نفسك بالإضافة إلى إنجاز الكثير من الأعمال وتوفير وقت فراغ لاحقاً.   

 

- يستطيع الجسم أن يحرق سعرات حرارية أكثر من خلال المشي أو الحركة في فصل الشتاء ليحافظ على دفء الجسم فاحرص على ممارسة الرياضة في فصل الشتاء للحافظ على لياقتك ونشاطك.   

 

- بغض النظر عن إذا كنت في عجلة من أمرك أو متأخر على ميعاد عملك أو غيره فانتبه لخطواتك خصوصاً في الأيام الممطرة حتى لا تنزلق قدمك بسبب تأثر الطرق بالأمطار. 

 

- المطر والرياح والتدفئة المنزلية كلها عوامل تؤثر على البشرة وتسبب الجفاف فيجب الحفاظ على ترطيب البشرة واستخدام الكريمات المرطبة.