رئيس جامعة المنصورة يفتتح قسم الأمراض الصدرية بالمستشفى الجامعي

الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة خلال الافتتاح
الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة خلال الافتتاح

افتتح الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة، اليوم الثلاثاء، عمليات تطوير وتحديث المنظومة الطبية بقسم الأمراض الصدرية بمستشفى الجامعة الرئيس.

وأكد الدكتور عبد الباسط صالح، رئيس قسم الأمراض الصدرية، أنه تم تطوير وتحديث  القسم خلال ثلاث شهور، كما تم الانتهاء من تجهيز أحدث عناية مركزة لأمراض الصدر مزودة بأحدث أجهزة التنفس الصناعي، وتضم 7 أسرة كتبرع كامل من أحد فاعلي الخير، كما تم تطوير كامل البنية الأساسية للقسم وإنشاء مدرج دراسي للطلاب.

وأضاف أن القسم يضم العديد من الوحدات التخصصية، ومن بينها وحدة أمراض النوم، والتي بدأت عام 2003 وتعد من أنجح الوحدات على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى أن القسم  يقدم خدمات طبية متخصصة ومتميزة لمرضى الأمراض الصدرية من داخل محافظة الدقهلية ومحافظات الدلتا.

من جانبه، أعرب رئيس الجامعة عن سعادته للحماس الشديد من جميع الأطباء والعاملين بقسم الأمراض الصدرية لتقديم أفضل خدمة طبية لمرضى القسم، وأيضا للمشاركة المتميزة لهيئات  وأفراد المجتمع المدني في تطوير القسم، والذي يعكس مدى الثقة في الخدمة الطبية والمستوى المتميز كما يعد دليل على تميز الخدمات الطبية التي تدعم القطاع الطبي.

شهد الافتتاح الدكتور أشرف سويلم نائب رئيس الجامعة والدكتور السعيد عبد الهادي عميد كلية الطب، والدكتور الشعراوي كمال مدير عام مستشفيات الجامعة، كما حضره عدد من أعضاء مجلس النواب والشخصيات العامة.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم