خلال استقباله وزير الدفاع السوداني..

السيسي يؤكد أهمية دعم التعاون العسكري بين مصر والسودان

 الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أهمية الاستمرار في دعم آفاق التعاون العسكري بين مصر والسودان، وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة لكلا البلدين، لاسيما في مجالات التدريب والتعاون الأمني والاستخباراتي والتصنيع الحربي.

وشدد السيسي، على أهمية مواصلة التنسيق المشترك بين البلدين بشأن مواجهة التحديات الأمنية الإقليمية الراهنة، وسبل صون السلم والأمن بالمنطقة والقارة الأفريقية.

جاء ذلك، خلال استقبال الرئيس السيسي اليوم الثلاثاء، مع الفريق أول عوض محمد بن عوف، وزير الدفاع السوداني، وذلك بحضور الفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة، وكذلك سفير السودان بالقاهرة.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس طلب نقل تحياته إلى شقيقه الرئيس عمر البشير، مشيدًا بتميز العلاقات المصرية السودانية وعمق الروابط التاريخية التي تجمع بين الشعبين الشقيقين.

وذكر المتحدث الرسمي، أن  وزير الدفاع السوداني نقل إلى  الرئيس تحيات الرئيس عمر البشير، مؤكدًا متانة العلاقات الوثيقة التي تربط بين الدولتين وحرص السودان على تعزيز التعاون المشترك مع مصر في جميع المجالات، لاسيما الأمنية والعسكرية، ومشيداً في هذا الإطار بالنتائج التي أسفرت عنها الزيارة الأخيرة  لوزير الدفاع المصري إلى السودان، والتي تم خلالها مناقشة تفعيل التعاون بين البلدين على العديد من الأصعدة ذات الصلة، وفي مقدمتها التنسيق المشترك لضبط الحدود ومنع الجرائم المنظمة ومكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية.

وهنأ الفريق أول عوض بن عوف، مصر على التنظيم الناجح للمعرض الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية "إيديكس 2018"، لما شهده من مشاركة متميزة لكبرى الشركات العالمية في هذا المجال.