رؤساء وحدات تكافؤ الفرص يناقشون مدى انتشار العنف ضد المراة

لقاء رؤساء وحدات تكافؤ
لقاء رؤساء وحدات تكافؤ

نظم المجلس القومي للمرأة لقاء بمشاركة رؤساء وحدات تكافؤ الفرص بالوزارات وممثلي جهاز التعبئة العامة والإحصاء وبعض الجمعيات الأهلية.

وجاء هذا في إطار حملة الـ١٦ يوم من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة والتي أطلقها المجلس القومي للمرأة ويهدف اللقاء استعراض نتائج الدراسة التي أعدها مجلس السكان الدولي بالتعاون مع الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء وبعض الجمعيات الأهلية، والتي استهدفت منطقتي أرض اللواء قسم العجوزة محافظة الجيزة، وعرب غنيم قسم حلوان محافظة القاهرة.

وافتتحت اللقاء جيهان توفيق مدير عام مكتبي رئيسة المجلس والأمين العام بكلمة نيابة عن الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس وقد أكدت في كلمتها أن هذه الدراسة لها أهمية فاعلة لمناهضة أشكال العنف ضد المرأة وتكثيف الجهود من أجل مجتمع أفضل ينعم بالاستقرار والأمان.

وأشار الدكتور عبد الحميد شرف مدير قطاع الاحصاءات السكانية في كلمته إلى المنهجية الإحصائية لاختيار العينة والخريطة المعلوماتية للسكان في المنطقتين.

واستعرضت الدكتورة سلمي ناصر مديرة برنامج الفقر والنوع والشباب بالمجلس الهدف من هذه الدراسة التي تعكس مدى انتشار العنف ضد المراة في بعض المناطق العشوائية في القاهرة الكبرى.