وزيرة الثقافة: مسرح الشمس تحول لمركز تأهيل أبطال ذوي القدرات الخاصة

جانب من العرض المسرحي
جانب من العرض المسرحي

 

 

شهدت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة عرض "الحكاية روح" من إنتاج فرقة مسرح الشمس لذوي القدرات الخاصة، التى تديرها الفنانة وفاء الحكيم التابعة للبيت الفني للمسرح برئاسة الفنان اسماعيل مختار على مسرح الحديقة الدولية بمدينة نصر.

 

وأكدت وزير الثقافة أنه بعد مرور خمسة أشهر على تدشين هذا المسرح النوعى تحول إلى مركز لتأهيل أبطال الإرادة من ذوي القدرات الخاصة بعد التقدم الملحوظ في حالات عدد من الأطفال، مشيرة إلى أهمية دور الفنون في تأهيلهم ودمجهم بشكل طبيعي في المجتمع.

 

وشددت على ضرورة إعادة صياغة صالة المسرح وخدماته بما يتناسب مع الغرض الذى خصص له، مشيدة بالعرض الذى يبث الطاقة الإيجابية فى النفوس ويدعو إلى تخطى الصعاب، ويتناول سيرة عدد من العباقرة المصريين من ذوى القدرات الخاصة الذين نجحوا بالعزيمة وقوة الإرادة فى تجاوز الصعاب وتحقيق النجاح وهم سيد مكاوي ، عمار الشريعى وطه حسين.

 

تفقدت الوزيرة معرضاً لنتاج فصول الفنون التشكيلية التابعة للمسرح قبل بداية العرض الذى جاء فى معالجة درامية مزجت الحوار بالاداء الحركى والموسيقى والغناء وصاحبه ترجمة بلغة الاشارة ويعد الثاني للفرقة الذي تقوم ببطولته ممثلة من ذوي الإحتياجات الخاصة.

 

يشار إلى أن عرض الحكاية روح بطولة رحمة، إيناس نور، وائل أبو السعود، ماهر محمود، الحان أحمد الناصر، استعرضات شريف فؤاد، ديكور محمد هاشم، إضاءة عز حلمي، تأليف وأشعار مصطفى زيكو ومن إخراج محمد متولي.

 


 
 
 

 

ترشيحاتنا