تعرفي على .. كيفية شد الوجه بدون جراحة

شد الوجه
شد الوجه

تبحث المرأة دائما عن وسائل تعمل على شد الوجه للظهور بشكل لائق لذا هناك تقنيات جديدة لشد الوجه دون جراحة للذين يتخوفون من العمليات الجراحية.

أكد الدكتور شادي سامي أخصائي جراحات التجميل وتنسيق القوام أن يوجد تقنيات جديدة لشد الوجه دون الحاجة إلى جراحة من خلال أكثر من تقنية تتفاوت ما بين استخدام الليزر أو الخيوط أو الحقن وغالبا ما تصاحبها عملية شد الرقبة. 

وقال د.شادى سامي لـ"بوابة أخبار اليوم" إن هدف العملية الأساسي هو إزالة الترهلات من الوجه وإخفاء آثار التجاعيد والندبات وإظهار الجلد مشدودا بصورة طبيعية ويتم تحديد التقنية المناسبة لكل حالة بواسطة الطبيب المعالج استنادا إلى عدة عوامل كالتاريخ المرضي والحالة الصحية وغيرها وعادة ما تكون نتائج هذه العملية أفضل إذا كانت الترهلات في بدايتها ولم يمر على ظهورها فترات طويلة.


وأضاف الدكتور شادي سامي أن شد الوجه بالخيوط هي تقنية حديثة تم تطويرها من قبل أطباء التجميل لتكون بديلا للجراحات التجميلية وتصلح هذه التقنية للترهلات البسيطة إلى المتوسطة ولا تصلح للترهلات الشديدة والاعمار الكبيرة وتعتمد هذه التقنية على شد الجلد المترهل وتثبيته بخيوط طبية تدوم لعدة سنوات ثم يتم إعادة العملية إذا كانت حالة المريضة مناسبة.


وأشار شادي سامي أن تقنية حقن البوتكس تعتمد على استخدام إبر طبية دقيقة لحقن مادة البوتكس بالأماكن التي قد تم تحديدها مسبقا والبوتوكس هو مادة تقوم بإرخاء الأعصاب وتمنع وصول التنبيهات العصبية إلى العضلات مما يؤدي إلى قلة حركتها وبالتالى شدها، ويمكن إجراء حقن البوتوكس للعديد من الأماكن في الوجه مثل بين الحاجبين والجبهة وحول الأنف وأسفل الذقن والرقبة.