تنظيم منتدى الشباب العربي الأفريقي تحت رعاية رئيس الجمهورية

 الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية
الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية

تستعد وزارة الشباب والرياضة لتنفيذ منتدى الشباب العربي الأفريقي، والذي يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، وذلك في إطار القاهرة عاصمة الشباب العربي 2018 التي تنظمها وزارة الشباب والرياضة تحت شعار "حلم واحد.. هدف واحد".

ومن المقرر أن ينطلق المنتدى في 19 ديسمبر من القاهرة ويستمر حتى 28 ديسمبر 2018، في مدينتي الاقصر واسوان، بمشاركة شباب من الدول العربية والافريقية.

ويسعى المنتدى إلى توثيق العلاقات بين شباب الدول العربية والأفريقية ولتقارب الحضارات التاريخية والموروثات الثقافية بينهم، الأمر الذي يستوجب معه مزيد من التعاون لتكوين رؤية مشتركة على كافة المستويات الحكومية والشعبية من خلال استراتيجية محددة للتعاون في جميع المجالات الشبابية والاقتصادية والثقافية والعلمية وغيرها، وتكثيف اللقاءات بين شباب الدول العربية والأفريقية للوصول الى أفضل النتائج في تلك المجالات.

ويهدف المنتدى إلى تعزيز قيم التفاهم والحوار بين شباب الدول العربية وشباب الدول الأفريقي، التعرف على الموروثات الثقافية للدول العربية والأفريقية من خلال فعاليات اليوم الوطني لكل دولة، تفعيل دور الشباب وادماجهم في العمل التنموي والمجتمعي دون عوائق إدارية، مشاركة الشباب في عملية صنع واتخاذ القرار، بالإضافة إلى تبادل الخبرات وتوثيق العلاقات وتوطيد أواصر الصداقة بين شباب الدول العربية والأفريقية.