وزيرة الثقافة تصل أكاديمية الفنون لافتتاح ملتقى الطلاب

وزيرة الثقافة
وزيرة الثقافة

وصلت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزير الثقافة، منذ قليل، لافتتاح الملتقى الأول لطلاب أكاديمية الفنون من جميع المعاهد التابعة، بمقر الأكاديمية.

واستقبل الوزيرة، الدكتور أشرف زكي رئيس أكاديمية الفنون، ولفيف من أساتذة المعاهد التابعة للأكاديمية.

ويهدف الملتقى إلى التعارف بين الشباب والأساتذة، وتعريف شباب الأكاديمية بالمعاهد التي تضمها الأكاديمية وأقسامها، كما يهدف لتعريف الدارسين بإمكانيات الأكاديمية البشرية والتقنية والفعاليات التي تقوم بها في الحياة الثقافية، بالإضافة إلى العمل على دمج مواهب شبابها في كل تخصصات الفنون لتكوين مجموعات عمل تنتج أعمال فنية وفقًا لمعايير الجودة.

ومن المقرر تكريم مجموعة من الرواد والمبدعين الذين أثروا الحياة الثقافية والأكاديمية في مجالات تعليم الفنون، من بينهم إلهام شاهين، وهاني رمزي، والفنان محمد الحلو، والملحن عماد عاشور، والمخرج داوود عبد السيد، وشريف عرفة، والمايسترو نادر عباسي، والفنان يحيى الموجي، ونيللي كريم، وسحر وعلا رامي، وشاكر عبد الحميد، ودرية شرف الدين، وياسر علي ماهر، وسمير جابر.

يأتي ذلك ضمن فعاليات حفل الافتتاح الذي يقام الأحد 25 نوفمبر على مسرح المركز الأكاديمي للثقافة والفنون "سيد درويش"، كما سيتم عرض فيلم تسجيلي عن الأكاديمية ومعاهدها باعتبارها الأكاديمية الوحيدة التي لا نظير لها في الشرق الأوسط في تعليم الفنون، كما يختتم حفل الافتتاح بفقرة فنية متميزة للفنانة نسمة عبد العزيز.

ويذكر أن فعاليات الملتقى تمتد لمدة 6 أيام على أن يقدم كل معهد من معاهد الأكاديمية نشاط فني يعبر عنه وعن تخصصاته وأقسامه العلمية، وستتنوع الأنشطة ما بين حفلات فنية وندوات ومعارض "حرفية، وفنون تشكيلية" وعروض مسرحية، كما سيقام نشاط طلابي مفتوح لكل طلاب الأكاديمية بالمسرح المكشوف بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

ويختتم الملتقى فعالياته يوم الجمعة الموافق 30 من نوفمبر بتكريم مجموعة من المشاهير من أبناء الأكاديمية وذلك في أمسية فنية رائعة.

 

---
 
 
 

 

ترشيحاتنا