«تعليم الإسماعيلية»: لدينا خطة مستقبلية للتطوير ضمن «رؤية 2030»

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد د. خالد خلف قبيصي، مدير مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية، مع مديري الإدارات النوعية وموجهي الخدمات والأنشطة التربوية، بحضور أحمد شومان مدير إدارة التخطيط والمشروعات، وفي إطار رؤية "مصر 2030"، حيث يعتبر التعليم هو المحور السابع في المجال الاجتماعي بها وهو واحد من أهم مجالات رؤية مصر. 

وقال د. خالد خلف قبيصي، إن رؤية مصر تشمل إتاحة التعليم والتدريب بجودة عالية دون تمييز، في إطار مؤسسي كفء وعادل ومستدام ومرن، وأن يكون مرتكزًا على المعلم والمدرب القادر على التفكير والمتمكن فنيًا وتكنولوجيا. 

وأضاف مدير "تعليم الإسماعيلية"، أنه لابد أن يساهم التعليم في بناء الشخصية المتكاملة وإطلاق إمكاناتها إلى أقصى مدى لمواطن يتميز بذاته مستنيرًا ومبدعًا ومسئولاً وقابلاً للتعددية، يحترم الأخلاق وفخور بتاريخ بلاده، وشغوف لبناء مستقبلها، وقادر على التعامل تنافسيا مع الكيانات الإقليمية والعالمية.

وطالب مدير المديرية، بضرورة إعداد خطة لكل إدارة نوعية على حدة، وأن يكون لها هدف استراتيجي مع تحديد فترة زمنية للانتهاء منها في إطار الخطة التنفيذية لمديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية، مشيرًا إلى أهمية تقديم أفكار خارج الصندوق، ضمن الخطة، وذلك للعمل بها خلال الفصل الدراسي الأول لتحقيق رؤية الدولة 2030.

واختتم "قبيصي" حديثه بتأكيد ضرورة أن يقدم كل شخص عملا غير تقليدي مع الاستعانة بمن هم يتميزون بعملهم من خلال مبدأ الشفافية والعدالة، على أن تعقد ورشة عمل قبل صياغة الخطة، مع أهمية التنسيق والاستماع لوجهات النظر بين جميع أعضاء التوجيه.