المالية تستضيف المعرض التاسع للمصنوعات اليدوية

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

أكد أحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية والتطوير المؤسسي، على أهمية خلق فرص عمل جديدة وتشجيع المشروعات الصغيرة، ومتناهية الصغر وتشجيع الشباب على إقامة هذه المشروعات.

 

 جاء ذلك خلال افتتاحه للمعرض التاسع للمصنوعات اليدوية والحرفية للمدن الحدودية والمنتجات الزراعية، لأهالي المدن الحدودية، تحت رعاية الدكتور محمد معيط وزير المالية، اليوم الأحد، داخل أبراج وزارة المالية، وتستمر فعاليات المعرض لمدة أسبوع حتى الخميس المقبل.

 

 وأضاف كجوك، أن إقامة هذه المعارض داخل وزارة المالية تعمل على مراعاة البعد الاقتصادي والاجتماعي لأهالي المدن الحدودية في تحسين أوضاعهم والمحافظة على التراث المصري القديم، من خلال عرض المنتجات اليدوية البسيطة الناتجة عن الصناعات اليدوية التي يتميز بها أهالي تلك المدن إلى جانب خلق فرص عمل جديدة وتشجيع المشروعات الصغيرة بتوفير منافذ بدون مقابل لبيع منتجاتهم وتسويقها بكافة الوسائل الممكنة.

 

 وفي السياق ذاته، قالت داليا فؤاد رئيس وحدة تكافؤ الفرص، إن المعرض يضم منتجات وعارضين جدد من القاهرة والإسكندرية والفيوم، إلى جانب المدن الحدودية كسيناء والعريش وسوهاج وأسوان وسيوة وحلايب وشلاتين، مشيرة إلى أن الوزارة ستضع على الموقع الإلكتروني الخاص بـ "وحدة تكافؤ الفرص" التابعة لقطاع مكتب الوزير، رابط إلكتروني للتواصل مع المشاركين بطريقة مباشرة عن طريق الموقع بهدف التسويق لمنتجاتهم.