وزيرة السياحة: تكثيف التعاون مع «البيئة» للترويج للسياحة البيئية

وزيرة السياحة تشارك في إعلان محمية رأس محمد ووادي الحيتان ضمن القائمة الخضراء
وزيرة السياحة تشارك في إعلان محمية رأس محمد ووادي الحيتان ضمن القائمة الخضراء

شاركت د. رانيا المشاط، وزيرة السياحة، في الاحتفالية الخاصة بافتتاح المرحلة الأولى من أعمال تطوير محمية رأس محمد بمدينة شرم الشيخ، والتي نظمتها وزارة البيئة للإعلان عن دخول محمية رأس محمد ووادي الحيتان وعدد من المحميات في القائمة الخضراء بالتعاون مع الاتحاد الدولي للحفاظ على البيئة ومواردها، على هامش مؤتمر الأطراف الـ14 لاتفاقية التنوع البيولوجي.

وقالت وزارة السياحة، إن مشاركة "المشاط" تأتي في إطار رؤية وزارة السياحة نحو تنفيذ أهداف التنمية المستدامة التي وضعتها منظمة السياحة العالمية.

وخلال الساعات الماضية، افتتحت د. ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم، أعمال التطوير بالمحمية، وشارك في الحضور عدد من الوزراء والمسئولين، منهم وزراء البيئة للمملكة الأردنية الهاشمية ،ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وخلال كلمتها، أشادت رانيا المشاط بالمرحلة الأولى من أعمال التطوير التي شهدتها محمية رأس محمد، مؤكدة أن هذه الأعمال تساهم بشكل كبير في الحفاظ على أصول مصر الطبيعية لتحقيق السياحة المستدامة.

وأوضحت وزيرة السياحة، أنه في ضوء الدور التكاملي بين وزارتي السياحة والبيئة للحفاظ على أصول المحميات المصرية، ستشهد الفترة المقبلة مزيدا من التعاون والعمل بين الوزارتين للترويج للسياحة البيئية، والحفاظ على المحميات الموجودة بمصر وتطويرها، والتأكيد على تطبيق المعايير الدولية للاستدامة في كافة الأماكن السياحية المصرية للحفاظ على ثرواتنا الطبيعة.

وتعتبر القائمة الخضراء من ضمن أهم الآليات التي يتم من خلالها تقييم المحميات حول العالم، ومدى كفاءة إدارتها، وندرة مواردها الطبيعية، وهناك الكثير من الدول ترغب في الدخول بالقائمة الخضراء، ويمر ذلك بمرحله تقييم من قبل خبراء منظمة IUCN.

 

ترشيحاتنا