سفير إسبانيا: نشجع شركاتنا على الاستثمار بمصر

سفير إسبانيا بالقاهرة
سفير إسبانيا بالقاهرة

أكد سفير إسبانيا بالقاهرة رامون خل كاساريس، أن الاستثمارات الإسبانية في مصر تركز علي قطاعي الطاقة المتجددة والاستشارات الهندسية، مشيرا إلى أن أحد أهم محطتين لإسالة الغاز في مصر في دمياط إسبانيتان.

وأعرب عن التطلع إلى القيام بأنشطة أكبر مع الاكتشافات الجديدة للغاز في مصر، مؤكدا أن هذا سيشجع المزيد من الشركات الإسبانية على الاستثمار في مصر.

جاء ذلك خلال افتتاح السفير الاسباني للمؤتمر الدولي الـ١٢ للمهتمين بالدراسات الإسبانية، والذي عقد بالقاهرة، بحضور عدد من السفراء وأكثر من خمسين باحث وشاعر من الدول الناطقة بالإسبانية، بالإضافة إلى ممثلين عن مصر وتونس والجزائر والولايات المتحدة وفرنسا ودول أفريقية مثل ساحل العاج والكاميرون .

وأضاف السفير الإسباني قائلا: "أن التعاون الاقتصادي مع مصر حتي الآن لم يصل إلى المستوي المطلوب لأن الشركات الإسبانية بدأت نشاطها بالخارج في أمريكا اللاتينية، ولكن في السنوات الأخيرة بدأت الشركات الإسبانية في البحث عن استثمارات جديدة في مصر ودول أخري".

وقال فيما يتعلق بدعم اللغة الاسبانية ودراساته ، قال إنه سيتم إعطاء مجال أكبر لتعلم اللغة الإسبانية في مصر، مشيرا الي ان إسبانيا لديها ترجمات أكثر من بعض الدول الأوروبية، وهذه الترجمات الثقافية والإنسانية تعكس حالة إسبانيا في القرن الـ ٢١.