«أبو هشيمة»: القطاع الخاص والمجتمع المدني مسئولان عن تعمير سيناء

أحمد أبو هشيمة
أحمد أبو هشيمة

قال رجل الأعمال المصري أحمد أبو هشيمة، إن حادثة مسجد الروضة الشريف بمنطقه بئر العبد في شمال سيناء، ستظل خالدة في تاريخ المصريين.

وأضاف «أبو هشيمة»، خلال تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، في الذكرى الأولى لمجزرة "الروضة": «بئر العبد شهدت تغيرا ملحوظا بتكاتف جميع الجهات، مؤكدا فالتنمية هي الأساس وورثت الدولة إهمال سيناء لمدة ٤٠ عاما وهو ما نسعى حاليا لإصلاحه».

ولفت «أبو هشيمة» إلى أن الدولة حددت حوالي ٢٧٥ مليار جنيه في خطة تنمية وتطوير سيناء، تشمل مستشفيات وطرق ومدن صناعية وتطوير مطار العريش، وهذا كله من شأنه أن يرد على الإرهاب.

وأكد «أبو هشيمة» على وجود مسئولية ودور كبير على القطاع الخاص والمجتمع المدني جميعا، مضيفا أنه لابد أن تكون التنمية هدف لكل المصريين في كل مكان في مصر خصوصا في الصعيد وسيناء.

واستكمل أحمد أبو هشيمة، تصريحاته قائلا: «المهم للتنمية هو عامل الوقت، لأن الدولة تبذل جهودا كبيرة على جميع الأصعدة، وربما ما يساعد سيناء أنها عامرة بالخيرات والموارد الطبيعية.. من جانبي ساعدت في تجديد ٥٤ بيتا بالكامل بمنازلهم وأثاثهم، وتوزيع ٥٠ رأس ماشية وماعز على الأسر، ودشنت ٢٤ مشروعا صغيرا تم تمويلهم».