تأمين سباقات «فورمولا 1» بحلول الحماية السيبرانية

سباقات «فورمولا 1»
سباقات «فورمولا 1»

أعلنت "أكرونيس" (Acronis)، الشركة العالمية المتخصصة في توفير حلول الحماية السيبرانية والسحابة الهجينة، عن نجاحها في تزويد فريق "ويليامز ريسنج" (Williams Racing) بحلول الحماية السيبرانية، خلال موسم سباقات فورمولا 1 للعام 2018.

وتوفر الحلول، حماية مئات الأنظمة الخادمة والحواسيب وحسابات برنامج "مايكروسوفت أوفيس 365"، بالإضافة إلى تحسين أداء عمليات النسخ الاحتياطي، وتعزيز مرونة إدارة البيانات، وهو ما سيمكن الشركة من التخزين الاحتياطي لبياناتها في غضون دقائق بعد أن كانت تستغرق هذه العملية ساعات أو حتى أيام لإتمامها. وتزامنا مع احتفالها بمرور 15 عامًاً على تأسيسها، كشفت "أكرونيس" عن عقدها العديد من الشراكات التكنولوجية مع فرق كرة القدم ورياضات سباقات السيارات، ليتم بذلك حماية ما يصل إلى نصف بيتابايت من البيانات الرياضية من الفقدان وهجمات برمجيات الفدية.

وقال جرام هاكلاند، مدير المعلومات لدى "ويليامز مارتيني ريسنغ": "نهدف من وراء استخدام حلول "أكرونيس" إلى حماية بياناتنا وبروتوكول الإنترنت الخاص بنا، لأن البيانات تعتبر جوهر عملنا، أن بياناتنا محمية بالكامل، وأنه يمكننا بسهولة الوصول الى البيانات القديمة من أية نقطة زمنية."

من جهته، قال جون زيني، رئيس شركة "أكرونيس": "قمنا بتطوير الحلول التي تلائم تماماً احتياجات ومتطلبات الفرق الرياضية. ولدينا مجموعة كاملة من المنتجات التي تتعامل مع الأبعاد الخمسة للحماية السيبرانية وهي؛ السلامة وسهولة الوصول والخصوصية والموثوقية والأمان، ما يمنح هذه الفرق طريقة سهلة لحماية بياناتها سواء ضمن المؤسسة، أو في البيئة السحابية دون التأثير على مستويات الأمان أو الحد من المرونة."

وتطورت الشراكة التي بدأتها "أكرونيس" قبل عامين مع سباق واحد للسيارات إلى عدة شراكات مع "فورمولا 1" و"فورمولا إي" و"فورمولا 2" و"فورمولا 3" و"سوبركارز"، وغيرها من سباقات السيارات. كما وقعت الشركة العديد من الشراكات مع رياضات أخرى، بما فيها فريق "أرسنال" لكرة القدم، أحد أبرز الأندية في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، ومن المقرر أن يتم الإعلان عن شراكة هامة أخرى خلال فعاليات سباق جائزة أبوظبي الكبرى.