الجبير: لا يوجد تستر من جانب السلطات السعودية على قضية مقتل خاشقجي

عادل الجبير
عادل الجبير

أكد وزير الخارجية السعودية عادل الجبير، أنه لا يوجد تستر من جانب السلطات السعودية على قضية مقتل الإعلامي السعودي، جمال خاشقجي.

وأشار وزير الخارجية السعودي - خلال مقابلة أجراها مع هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» أذيع جزء منها اليوم الأربعاء – إلى أن السلطات السعودية كشفت عن المعلومات التي وردت إليها بشأن هذا الصدد، كما طلبت معلومات إضافية لاستكمال معرفة ما حدث والتوصل إلى صورة أكثر اكتمالا.


وأوضح أن خاشقجي لم يكن علي قائمة المطلوبين لدى السلطات السعودية، وأن ما حدث كان بمثابة «عملية مارقة» قام بها أشخاص تجاوزوا سلطاتهم وارتكبوا جريمة وسيلقون حساباً عسيراً علي ما فعلوه.

وأكد «الجبير» أن القيادة السعودية وولي العهد خط أحمر، وأنهما يمثلان كل مواطن سعودي، مشددًا على أنه لن يتم التسامح إزاء أي مناقشات تتعلق بأي أمر قد يقلل من شأن العاهل السعودي أو ولي العهد.

وجدد الجبير، تأكيد أن ولي العهد السعودي ليس متورطًا في هذه القضية، وأن السلطات السعودية قد أوضحت ذلك بشكل لا لبس فيه، وتم فتح تحقيق بهذا الشأن لا يزال جاريا، ولفت إلي أن الادعاء العام بالسعودية طلب من أي دولة لديها معلومات قد تساعد في إكمال الصورة بأن تقوم بتقديمها.

ونوه الجبير بأن هناك الكثير من الثغرات التي لا نعلم عنها شيء، فنحن لا نعرف أين الجثمان، ولا نعرف ما تحتويه الشرائط بخلاف النسخة التي تم تقديمها والتي لم نستمع إليها، وقال إذا كان لدي تركيا أي دليل، فعليها تقديمه ومن ثم نتحدث، مضيفًا أن المعلومات الموجودة هى مجرد تسريبات.