السفير السعودي: سعيد بـ«القاهرة السينمائي».. و«المملكة» تتطور بشكل رائع

السفير أسامة بن أحمد نقلي
السفير أسامة بن أحمد نقلي

أعرب سفير خادم الحرمين الشريفين لدى القاهرة ومندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير أسامة بن أحمد نقلي، عن سعادته بحضور مسابقة الأفلام العربية، ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الدورة الـ40.

وأكد، أنه رغم قِصَر عُمر السينما السعودية إلا أنه أصبح لها حضور لافت في المهرجانات الدولية، بما فيها مهرجان القاهرة السينمائي، الذي يعتبر من أهم مهرجانات السينما العالمية، وينطلق من عاصمة الحضارة والتاريخ والثقافة والفنون، والتي أثرت في وجدان الشارع العربي.

وأضاف أن المهرجان يشهد كذلك تكريم المخرجة السعودية هيفاء المنصور، مخرجة فيلم وجدة، كما أنه يشهد أيضًا مشاركة وطنية فاعلة في ورش العمل المصاحبة للمهرجان.

وأشاد بالتطور المتسارع الذي تشهده المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده، الذي شمل كل القطاعات والمجالات في المملكة، بما في ذلك قطاع الثقافة والفنون، الأمر الذي ساهم في تطوير الفنون بكل أفرعها، بما في ذلك صناعة السينما، إذ تم مؤخرًا تأسيس المجلس السعودي للأفلام، نتيجة هذا التوجه، بهدف تنويع وتعزيز المحتوى الإبداعي الثقافي السعودي على جميع المستويات المحلية والإقليمية والعالمية، ودعم المواهب السعودية الواعدة في المحافل والأسواق والمنتديات العالمية، وفتح نوافذ الاتصال مع صنّاع السينما العالمية.