الأنصاري يفتتح أول مدرسة دولية بسوهاج الجديدة

محافظ سوهاج خلال افتتاحه للمدرسة
محافظ سوهاج خلال افتتاحه للمدرسة

افتتح د. احمد الأنصاري محافظ سوهاج اليوم مدرسة ايليت الدولية بمدينة سوهاج الجديدة والتي تعد الأولى من نوعها في صعيد مصر.

حضر الافتتاح العقيد هشام محمد على المستشار العسكري للمحافظة، والنائب احمد حلمي الشريف عضو مجلس النواب، وخلاف إبراهيم وكيل مديرية التربية والتعليم، واحمد القصير رئيس مجلس إدارة المدرسة، وعدد من قيادات مديرية التربية والتعليم.

وتفقد المحافظ عدد من الفصول بمراحل رياض الأطفال والابتدائي والإعدادي، والمعامل، وغرف الأنشطة، وملاعب كرة القدم، والسلة، والطائرة، وملعب الاسكواش، وحمام السباحة، كما أشاد بالمستوى المتميز للمدرسة من حيث الإنشاءات والتجهيزات، وكفاءة المعلمين.

وأكد أنها إضافة قوية للمنظومة التعليمية بالمحافظة، وخطوة هامة في طريق أعمار مدينة سوهاج الجديدة ، داعيا إلى أهمية التعاون وتبادل الخبرات بين المدارس العامة والخاصة والدولية للارتقاء بالعملية التعليمية ، كما شهد عدد من الفقرات الفنية التي قدمها كورال المدرسة.

وأوضح احمد القصير رئيس مجلس إدارة مدرسة ايليت الدولية إن المدرسة تم إنشاؤها على مساحة 8400 متر مربع، وتضم مبنى أدارى ، ومبنى للتعليم الابتدائي، ورياض الأطفال، ومبنى للتعليم الثانوي، و10 معامل متنوعة ما بين معامل للكمبيوتر ، والصوتيات، والعلوم، ومعامل للتصنيع، وملاعب رياضية مختلفة، وقد بدء العمل في إنشاء المدرسة في نهاية عامة 2016، وتم الانتهاء منها في شهر مايو الماضي.