السجينى: التنافسية فى الخريطة الاستثمارية لابد أن تكون دون تشابك

المهندس أحمد السجينى
المهندس أحمد السجينى

أكد المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية، بمجلس النواب، ضرورة فض التشابك فى إصدار التراخيص الخاصة بالمشروعات الاستثمارية التى يتم طرحها من جانب الحكومة، فى ظل تعدد الجهات التى تشارك فى مثل هذه الأطروحات.

 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجينى، مساء اليوم الأربعاء، لعرض الخريطة الاستثمارية على مستوى الوحدات المحلية، بحضور الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار، والدكتورة نيفين جامع رئيس جهاز المشروعات الصغيرة.

 

وقال «السجينى» إن الجميع يلمس الجهود التي تبذل من جانب وزارة الاستثمار وجهاز المشروعات الصغيرة، ووزارة التنمية المحلية، لدعم الخريطة الاستثمارية بكل تنافسية التي لا بد أن تكون بدون أي تشابك.

 

ولفت رئيس لجنة الإدارة المحلية، إلى أنه من الضرورى ألا يندفع الجميع نحو دعم مشاريع معينة، قائلا: "عربات المأكولات، ومن ثم نكون أمام الآلاف من السيارات فى مختلف الجمهورية، دون طلب، وبالقياس على ذلك مشروعات أخرى، مشيرا إلى ضرورة أن تكون الخريطة الاستثمارية وفق البيئة السكنية للمنطقة واحتياجاتها وتطلعاتها والإطار الذى يتماشى مع المشروع.

 

وذكر رئيس لجنة الإدارة المحلية: "لازم المشروعات التي تطرح تكون وفق خريطة تتناسب مع المكان والحيز والسكان وليس بصفة عشوائية"، متابعا:" يعنى مثلا منتج زى الكليم فى كفرالشيخ وما يعانى منه الآن نروح ندعمه ونطوره على مستويات مختلفه من الجمهورية فيصبح أكبر من الطاقة المطلوبة سواء فى الداخل أو التصدير، وبالتالى لابد أن يكون ذلك مدروس بجدية ووفق خريطة متكاملة".