سفير الرياض بالقاهرة: رغم قِصَر عُمر السينما السعودية أصبح لها حضور لافت

السفير السعودى بالقاهرة: أصبح لنا حضور لافت فى المهرجانات الدولية رغم قِصَر عُمر السينما السعودية
السفير السعودى بالقاهرة: أصبح لنا حضور لافت فى المهرجانات الدولية رغم قِصَر عُمر السينما السعودية

عبر السفير أسامة نقلى، سفير خادم الحرمين الشريفين بمصر ومندوب السعودية الدائم لدى الجامعة العربية، عن سعادته بحضور مسابقة الأفلام العربية ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الدورة الـ40.

 

وقال «نقلى»: «سعدت أن يكون باكورة حفل الإفتتاح الفيلم السعودي "عَمرة والعُرس الثاني" لمخرجه السعودي محمود صباغ، وأنه رغم قِصَر عُمر السينما السعودية إلا أنه أصبح لها حضوراً لافتاً في المهرجانات الدولية بما فيها مهرجان القاهرة السينمائي الذي يعتبر من أهم مهرجانات السينما العالمية».

 

وأضاف السفير السعودي أن المهرجان يشهد تكريم المخرجة السعودية هيفاء المنصور مخرجة فيلم "وجدة"، كما أنه يشهد أيضاً مشاركة وطنية فاعلة في ورش العمل المصاحبة للمهرجان.

 

وأشاد بالتطور المتسارع الذي تشهده المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده، الذي شمل كافة القطاعات والمجالات في المملكة بما في ذلك قطاع الثقافة والفنون، الأمر الذي ساهم في تطوير الفنون بكافة أفرعها بما في ذلك صناعة السينما.

 

وأوضح أنه تم موخراً تأسيس المجلس السعودي للأفلام، نتيجة هذا التوجه بهدف تنويع وتعزيز المحتوى الإبداعي الثقافي السعودي على جميع المستويات المحلية والإقليمية والعالمية، ودعم المواهب السعودية الواعدة في المحافل والأسواق والمنتديات العالمية، وفتح نوافذ الاتصال بينها وبين صنّاع السينما العالمية.