الكنيسة الأرثوذكسية: نصلي ليمنح الله القوة والمعونة لقداسة البابا

الكنيسة القبطية الأرثوذكسية
الكنيسة القبطية الأرثوذكسية

هنأت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية ،اليوم الثلاثاء، قداسة البابا تواضروس بعيد جلوسه السادس متمنيبن له دوام القوة والمعونة. 

جاء ذلك عبر بيان للكنيسة الأرثوذكسية قالت فيه "نشكر إلهنا الصالح الذى أتى بنا إلى هذه الساعة لننال بركة وفرحة هذه الأيام المقدسة فهو بالحقيقة "إِلهُ كُلِّ تَعْزِيَةٍ، الَّذِي يُعَزِّينَا فِي كُلِّ ضِيقَتِنَا، حَتَّى نَسْتَطِيعَ أَنْ نُعَزِّيَ الَّذِينَ هُمْ فِي كُلِّ ضِيقَةٍ بِالتَّعْزِيَةِ الَّتِي نَتَعَزَّى نَحْنُ بِهَا مِنَ اللهِ.(٢كو ٤:١) .

فبينما تمر الكنيسة ببعض التجارب والضيقات من استشهاد أولادنا وإصابة الكثيرين الذين نصلي من أجل شفاءهم، وفقد البعض أحبائهم وأقاربهم الذين نقدم لهم خالص العزاء على رجاء قيامة رب المجد، يعلن الرب مجده فنهتف "وَلكِنَّنَا فِي هذِهِ جَمِيعِهَا يَعْظُمُ انْتِصَارُنَا بِالَّذِي أَحَبَّنَا. "(رو 8: 37) عَظَّمَ الرَّبُّ الْعَمَلَ مَعَنَا، وَصِرْنَا فَرِحِينَ. (مز ٣:١٢٦)".

كما أضاف البيان "نهنئ صاحب الغبطة والقداسة البابا المعظم الأنبا تواضروس الثاني فى عيد جلوس قداسته السادس على كرسي مارمرقس، شاكرين الرب عل اختيار السماء لقداسته ليقود الكنيسة فى هذا الزمان. مقدرين مدى التعب والمجهود الكبير الذي يقوم به قداسة البابا فى جميع مجالات الخدمة المتعددة، شاعرين أنه لا بد من أن هناك معونة خاصة ونعمة سمائية تؤازر قداسته لتحقيق كل هذه الإنجازات على المستوى الرعوي والروحي والتدبيري والتنظيمي والإنشائي والمعماري في هذه المدة القصيرة".

تابع البيان: "ولعل الاحتفال بمرور خمسين عامًا على افتتاح كاتدرائية القديس العظيم مارمرقس الكبرى بالعباسية وتدشينها في صورتها الرائعة بيد قداسة البابا المعظم الأنبا تواضروس الثاني ومشاركة أكثر من مائة مطران وأسقف من داخل مصر وخارجها يوم الأحد ٢٠١٨/١١/١٨ لهو أعظم شاهد على هذه الإنجازات الرائعة والنعمة السمائية، وعلامة فارقة في تاريخ كنيستنا المعاصر.

نصلي جميعا أن يمنح الرب قداسة البابا نعمة فوق نعمة، ويعطيه الصحة والقوة والمعونة على الدوام للمزيد من العمل المثمر والمتكاثر مع شركة روح الله القدوس، ضارعين إلى إلهنا الصالح أن يبقى لنا حياة قداسته سنينًا عديدة وأزمنة سلامية مديدة لخدمة الكنيسة وبلادنا المحبوبة مصر وكل العالم".