فيديو| شاهد أبرز أحداث «الأربعاء 21 نوفمبر» في نشرة «بوابة أخبار اليوم»

نشرة بوابة أخبار اليوم
نشرة بوابة أخبار اليوم

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم أحداث، اليوم الأربعاء 21 نوفمبر، التي كان أبرزها، إدخال طلاب المدارس من 12 إلى 18 سنة لمبادرة الكشف عن «فيروس سي»، سفير مصر لدى سويسرا يتسلم 26 قطعة أثرية من السلطات السويسرية، بدء المرحلة الثانية للكشف عن «فيروس سي» أول ديسمبر المقبل، تأجيل محاكمة 30 متهمًا بـ« أحداث عنف المطرية» لجلسة الغد، رامز طنوس مديراً إداريًا لـ«فيسبوك» الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، طرح 7 مجمعات استهلاكية للشراكة مع القطاع الخاص.

 

«التضامن» تفتتح ورشة عمل «إنشاء الحضانات.. تحديات وفرص متاحة»

أكدت د.سحر مشهور مستشار وزير التضامن الاجتماعي للرعاية الاجتماعية، أن هناك اهتمام من جانب الدولة ببرنامج تنمية الطفولة المبكرة، حيث يمثل البرنامج جزء من رؤية مصر 2030.


سفير مصر لدى سويسرا يتسلم 26 قطعة أثرية من السلطات السويسرية

تسلم السفير هشام سيف الدين سفير مصر لدى سويسرا، من السلطات السويسرية 26 قطعة أثرية صغيرة مختلفة الأحجام تنتمي للحضارة المصرية القديمة.

وتتكون القطع الأثرية من تمثال للمعبود أنوبيس، وتمثال على هيئة أوشابتي، وعدد من التماثيل الصغيرة على هيئة أوشابتي وبعض التمائم الفرعونية.

 

«القومي للسكان» و«الأمم المتحدة» يبحثان التعاون لمواجهة المشكلة السكانية

استقبل مقرر المجلس القومي للسكان د.عمرو حسن، اليوم الأربعاء، نائب ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في مصر د.جيرمين حداد، لتعزيز التعاون بين المجلس والصندوق لمواجهة مشكلة الزيادة السكانية.

 

الصحة: بدء المرحلة الثانية للكشف عن «فيروس سي» أول ديسمبر المقبل

أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، عن إطلاق المرحلة الثانية من مبادرة 100 مليون صحة، للكشف عن فيروس سي والأمراض غير السارية، يوم الخميس المقبل، لتبدأ العمل أول ديسمبر، في 11 محافظة.

 

 الحكومة: الصين توافق على تمويل وتنفيذ مشروع تطوير نظام التعليم

وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية، بشأن الخطابات المتبادلة بين حكومتي مصر والصين الشعبية، حول موافقة الحكومة الصينية على تمويل وتنفيذ مشروع تطوير نظام التعليم عن بعد للمرحلتين الأولى والثانية وتنفيذ المرحلة الثالثة.


زايد: إدخال طلاب المدارس من 12 إلى 18 سنة لمبادرة الكشف عن «فيروس سي»

أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، على إدخال طلاب المدارس من 12 إلى 18 إلى مبادرة الكشف عن فيروس سي، وستكون البداية من المدارس الثانوية.

وناشدت الوزيرة كافة المواطنين الذين ثبت إصابتهم بالفيروس، أخذ علاجهم مجانًا دون أن يكلفوا أنفسهم جنيهًا واحداً.

 

تأجيل محاكمة 30 متهمًا بـ« أحداث عنف المطرية» لجلسة الغد

أجلت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الأربعاء، محاكمة 30 متهمًا، في أحداث العنف التي شهدتها منطقة المطرية في 25 يناير 2015، لجلسة الغد 22 نوفمبر لاستكمال المرافعة.

 

«سفاح المنصورة» عقب ضبطه: «انفصالي عن زوجتي سبب عقدتي»

أدلى المتهم بالتحرش بالفتيات أمام جامعة المنصورة، باعترافاته بالواقعة، أمام رجال المباحث، قائلاً " إن سبب عقدتي هو انفصالي عن زوجتي».


23 فبراير.. نظر طعن 20 متهما على إدراجهم بقوائم الإرهاب

حددت محكمة النقض، جلسة 23 فبراير المقبل، كأولى جلسات نظر طعن 20 متهمًا، بينهم 4 سيدات بالإدراج علي قوائم الكيانات الإرهابية.

 

الداخلية تضبط المتهم بالتحرش بالفتيات أمام جامعة المنصورة

تمكنت مديرية أمن الدقهلية، بالتعاون مع قطاع الأمن العام، عقب تداول فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، يرصد التحرش بالفتيات أمام إحدى الكليات بجامعة المنصورة، من تحديد وضبط مرتكب الواقعة.

 

محافظ الإسكندرية يتفقد وحدات «١٠٠ مليون صحة» المتنقلة ويشيد بإقبال المواطنين

تفقد د.عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، اليوم، وحدات المسح المتنقلة للمبادرة الرئاسية " ١٠٠ مليون صحة " للقضاء على فيرس سي ومكافحة الأمراض غير السارية، والتي تستمر بمكتبة الإسكندرية ليومين، وأقيمت بالتنسيق بين نقابة العاملين بمكتبة الإسكندرية مع غرفة العمليات الرئيسية المنسقة للمبادرة بالمحافظة.

 

ضبط سائق بحوزته 3000 قرص منشط جنسي ببنها

ألقت مباحث مركز بنها، القبض على سائق بحوزته 3 آلاف قرص منشط جنسي، قبل ترويج، و تم التحفظ على المضبوطات وتحرر محضر وتولت النيابة التحقيق.

 

رامز طنوس مديراً إداريًا لـ«فيسبوك» الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

أعلنت شركة «فيسبوك» اليوم، اختيارها رامز طنوس شحادة لمنصب مدير إداري لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث يتولى من منصبه الجديد نمو أعمال الشركة وأنشطتها التجارية ومحفظة التطبيقات والخدمات المرتبطة بأعمالها على مستوى المنطقة.

 

«جوجل» قد تضيف ميزة «التعليقات» على نتائج البحث

ذكرت تقارير جديدة اليوم أن «جوجل» تريد إضافة المزيد من الإثارة لمحرك البحث، وذلك من خلال إضافة ميزة التعليقات على نتائج البحث أسوة بما يحدث في الكثير من الخدمات التي تعتمد على التعليقات كأحد أهم المزايا.

 

البورصة تخسر 5.3 مليارات جنيه بختام التعاملات

تراجعت مؤشرات البورصة في نهاية جلسة، الأربعاء 21 نوفمبر، وانخفض المؤشر الرئيسي إلى المنطقة الحمراء، وخسر رأس المال السوقي للأسهم المقيدة نحو 5.3 مليارات جنيه، وأغلق عند مستوى 794،224 مليار جنيه، متأثرًا بضغوط بيعية من المستثمرين العرب والمصريين.

 

«صرف صحي القاهرة» يستعد للأمطار بـ65 شفاط في شوارع العاصمة

أكد المهندس عادل حسن، رئيس شركة صرف صحي القاهرة، أنه سيتم الدفع بعدد 65 شفاط وسيارة لشفط المياه في شوارع العاصمة اعتبارًا من، مساء غدا الخميس، وذلك استعدادا لسقوط أمطار على شوارع القاهرة، طبقا لتنبؤات هيئة الأرصاد.


«التموين»: طرح 7 مجمعات استهلاكية للشراكة مع القطاع الخاص

أعلن جهاز تنمية التجارة الداخلية، بالمشاركة مع الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، عن طرح 7 منافذ مجمعات استهلاكية وفروع مملوكة لتلك الشركات في محافظات "القاهرة، والإسكندرية، والجيزة، وقنا"، للشراكة مع القطاع الخاص لتطويرها وإدارتها.

 

الإسكان: 120 وحدة جاهزة للتسليم بالمرحلة الأولى بـ«دار مصر» بالعبور

أكد المهندس كمال بهجات، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أن هناك 120 وحدة (5 عمارات) كود (111) موقع 1، أرقام (19 – 21 – 22 – 23 – 37)، بالمرحلة الأولى بمشروع "دار مصر" للإسكان المتوسط بمدينة العبور، جاهزة للتسليم للفائزين بها.


«كوكب سيكا» يعود على مسرح متروبول بالعتبة.. الخميس

قال الفنان حسن يوسف مدير فرقة المسرح القومي للأطفال، التابع للبيت الفني للمسرح، إن الفرقة تقدم من جديد ابتداءً، من الخميس 22 نوفمبر الجاري، عرض " كوكب سيكا"، وذلك في السابعة والنصف مساءً على مسرح متروبول بالعتبة.


مخرج فيلم «لص بغداد» يكثف ساعات تصوير العمل للانتهاء منه في يناير

يكثف المخرج أحمد خالد موسى، ساعات تصوير مشاهد فيلمه الجديد (لص بغداد) للانتهاء من تصوير جزء كبير من أحداث العمل، قبل انشغاله بتصوير مسلسل (ملائكة إبليس) المقرر عرضه في رمضان 2019.

 

فرج عامر: الدوري المصري مهدد بالإلغاء

عبر فرج عامر رئيس نادي سموحة، عن استيائه من تأجيل مباريات الدوري العام بسبب البطولات القارية والمواجهات الودية للمنتخب الوطني خلال الفترة السابقة.

وتابع رئيس نادي سموحة، أنه في حال استمرار تلك التأجيلات سيكون الدوري عرضة للتوقف وعدم الاكتمال.


«أزارو» ينضم اليوم لبعثة الأهلي بالإمارات

يصل وليد أزارو، لاعب الفريق الأول لكرة القدم، إلى الإمارات اليوم للانضمام لبعثة الأهلي؛ استعدادا لمباراة الوصل الإماراتي المقرر إقامتها في السابعة والنصف بتوقيت الإمارات؛ «الخامسة والنصف بتوقيت القاهرة» على ملعب «زعبيل».

 

مفاجأة.. بند غريب يمنع برشلونة من ضم محمد صلاح

يبدو أن نادي برشلونة الإسباني قد يصعب عليه، التعاقد مع نجم ليفروبول محمد صلاح، خلال الفترة القادمة، على الرغم من التقارير التي ربطت الفرعون المصري من الانتقال إلى «البلوجرانا».

وكشفت تقارير إسبانية، أن النادي الإنجليزي اشترط على ليفربول عدم التعاقد مع أي من لاعبيه لمدة 3 مواسم، للموافقة على انتقال اللاعب البرازيلي فليبي كوتينيو، إلي النادي الكتالوني، ووضع هذا الشرط في عقد بيع اللاعب للبرسا.


مواليد اليوم في علم الأرقام .. لديهم طبيعة حماسية ومثالية

قالت خبيرة الأبراج عبير فؤاد، إن توقعات علم الأرقام حول مواليد 21 نوفمبر تشير إلى أن لديهم طبيعة حماسية ومثالية وأنتم أيضا طموحين ومجتهدين، ويعبرون عن أنفسهم وعن أفكارهم بسهولة، ويهتمون بمصالح الآخرين وبالدفاع عن حقوقهم.


عمليات تحديد جنس الجنين تتميز بالدقة الشديدة

أوضح الدكتور أحمد عاصم الملا استشاري الحقن المجهري وأطفال الأنابيب والمناظير النسائية، أن عمليات تحديد جنس الجنين أمر شائع الحدوث ومتعارف عليه في عيادات الخصوبة والحقن المجهري في جميع أنحاء العالم، مشيرًا إلى أنه يتم عن طريق عمل اختبار بسيط للجينات قبل أن تتم عملية الحقن.