بريطانيا تروج لقطاع الطاقة المصري في الأسواق العالمية

 السفير البريطاني بمصر، السير جيفري آدامز
السفير البريطاني بمصر، السير جيفري آدامز

رحب السفير البريطاني بمصر، السير جيفري آدامز، بالممثلين التجاريين لعدد من السفارات الأجنبية في مصر للاحتفال بنجاح الدورة الـ28 من معرض إلكتريكس الذي يُعد أكبر معرض للطاقة في مصر وأفريقيا. 


وقال جيفري آدامز: "يعتمد الاقتصاد المستدام على قدرة القطاع الخاص في خلق فرص العمل وتصدير المنتجات والخدمات للخارج".


وأضاف: "يسرني أن الشركة البريطانية الرائدة إنفورما تدعم مصنعي الطاقة المحليين، وتزودهم بفرص التواصل مع الأسواق العالمية".


ويهدف هذا المعرض المتخصص في مجال الطاقة –الذي تنظمه الشركة البريطانية "إنفورما للمعارض"، إلى تعريف الشركات المُصنعة المصرية بالشركات الدولية المتخصصة في مجال شراء الطاقة والملحقين التجاريين من أجل تمكين قطاع الطاقة المصري وتشجيع فرص التصدير من أجل دعم الشركات المُصنعة المحلية. 


واستضاف المعرض الذي استمر ليومين 75 شركةً مصريةً و125 شركةً إقليميةً ودوليةً، وكان من بين الشركات التي عرضت منتجاتها خلال المعرض الشركة المصرية الألمانية للمنتجات الكهربائية، والسويدي للصناعات، وأوبل، وشينت، وهواوي. 

 


وقال هاني خفاجي، المدير العام لشركة إنفورما مصر: "بغض النظر عن الأسواق التي تعمل إنفورما بها، فنحن نبحث باستمرار عن طرق جديدة ومبتكرة لجمع المشترين والبائعين في مكان واحد من أجل مصلحة البلدان التي تستضيف فعالياتنا".


وتابع: "يعود معرض إلكتريكس بالنفع على السوق المصري حيث يجلب آلاف المشترين من جميع أنحاء البلاد، وفي المستقبل سيجلب غيرهم من جميع أنحاء المنطقة، ليتقابلوا وجهًا لوجه مع الشركات المحلية. يقدم هذا المعرض فرصةً فريدةً للشركات المصرية ويعمل على تسهيل النمو في سوق الطاقة المحلي".