تعرف على| فوائد فينير الأسنان.. أبرزها معالجة أثار التدخين والشاي

فينير الأسنان
فينير الأسنان


أكدت الدكتورة دينا إبراهيم أخصائي الفم والأسنان وجراحات الوجه والفكين، أن فينير الأسنان يعالج تغيير وإصفرار لون الأسنان والذي من أسبابه التدخين وشرب القهوة والشاي باستمرار.

 

وأيضا حشو الجذور ووجود الفطريات وبعض الأمراض الكبدية واتساع المسافات بين الأسنان ووجود شقوق بالأسنان وتكسر وترقق الأسنان وحجم الأسنان الغير متناسق.

 


وقالت الدكتورة، إن أي شخص يعاني من أحد المشاكل السابقة عليه أن يخضع لإجراء فينير الأسنان، حيث أن الفينير إجراء تجميلي وليس علاجي أي أنه لا يستخدم لعلاج مشاكل الأسنان المرضية، فيجب تكون الأسنان سليمة تمامًا من أي تسوس، وأيضًا أن تكون اللثة بحالة صحية جيدة ولا يكون بها أي أمراض أو التهاب.


وأضافت الدكتورة دينا إبراهيم، أنه فينير الأسنان لا يحتاج بعد التركيب سوى العناية اليومية العادية من تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون ويفضل الطبية الخاصة بالأسنان الحساسة، ذلك بالإضافة إلى استخدام خيوط الأسنان وغسول الفم.


وأوضحت الدكتورة دينا إبراهيم، أن تبييض الأسنان لا يعتبر بديلا متكاملا للفينير، حيث أنه يستخدم لتبييض لون الأسنان، ولكنه لا يستخدم لإخفاء عيوب الأسنان الأخرى كالتآكل والمسافات بين الأسنان وغيرها، لذلك فهو مناسب فقط لإزالة البقع وتوحيد لون الأسنان وإظهارها بلون ناصع البياض.