صور| بعد إنجاز المرحلة الأولى من التطوير.. قرية الروضة تستعد لاستقبال أهالي سيناء

انتهاء المرحلة الأولى من تطوير قرية الروضة
انتهاء المرحلة الأولى من تطوير قرية الروضة

نجحت محافظة شمال سيناء في تنفيذ المرحلة الأولى من مشروعات قرية الروضة مركز بئر العبد، والتي يتم افتتاحها بالتزامن مع إحياء محافظة شمال سيناء ذكرى استشهاد المصلين في مسجد قرية الروضة التابعة لمركز بئر العبد بشمال سيناء، والمقرر أن تنطلق صباح يوم الجمعة المقبل في قرية الروضة، بحضور 4 وزراء ومشاركة عدد من قيادات الأزهر الشريف والأوقاف والشباب والرياضة، والتضامن الاجتماعي والتعليم.


وفى إطار الاستعداد لإحياء ذكرى الأولى تجهز محافظة شمال سيناء لبرنامج، ينطلق من مسجد قرية الروضة وذلك يوم الجمعة المقبل، حيث تم الانتهاء من رفع كفاءة المسجد، وتهيئة الساحة المجاورة له وتجميل ورفع كفاءة مداخله الثلاثة من الجنوب والشمال والشرق، وأعمال الإنارة لمحيطه.  

وتشهد شوارع القرية حركة من مختلف الجهات المعنية  في خلية نحل لا تهدأ من أجل الخروج بمشهد مشرف يرد جزء من الدين لأبناء القرية.

 أعلن اللواء الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، أنه سيتم افتتاح المرحلة الأولى من المشروعات التي يجري تنفيذها في قرية الروضة مركز بئر العبد، بمناسبة الذكرى الأولى لحادث مسجد الروضة من بينها عدد من منازل المواطنين التي تم إعادة بنائها ورفع كفاءتها، إلى جانب التوسعات في عدد من مدارس القرية وتوابعها. 

واستعرض شوشة موقف تنفيذ المرحلة الأولى من منازل قرية الروضة وتوابعها بمركز بئر العبد تمهيدا لافتتاحها في 23 نوفمبر من العام الجاري 2018، وطالب المحافظ بسرعة الانتهاء من ترميم ورفع كفاءة المرحلة الأولى من منازل قرية الروضة.


وعقد المحافظ لقاء موسعًا مع أهالي القرية، أكد خلاله على الانتهاء من جميع المشروعات في مختلف القطاعات، خاصة المياه والكهرباء، ورفع كفاءة عدد من المنازل، وشدد على سرعة الانتهاء من رفع كفاءة باقي المنازل حتى يتم تسليمها للمواطنين قبل سقوط الأمطار. 

وأضاف أن وزارة الزراعة خصصت مشروعات صغيرة للأسر المستحقة، كما خصصت إحدى المؤسسات الخيرية مبلغًا للأسر المستحقة، بحيث يتم توزع مشروعات وزارة الزراعة على عدد من الأسر، وصرف المبالغ لباقي الأسر.

 
وأعلن المحافظ انه تم توجيه دعوة للدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، والدكتور شوقي علام، مفتى الجمهورية وعدد من الرموز الدينية والقيادات التنفيذية لحضور صلاة الجمعة في مسجد شهداء الروضة يوم 23 نوفمبر الجاري، بمناسبة الذكرى الأولى للحادث.
 

ومن جانبه قال رئيس منطقة تعمير شمال سيناء المهندس مصطفى عايش محمود إن العمل يجرى في 294 منزلا بنسب تنفيذ مختلفة من جميع الجهات، كما تم توريد وتركيب شبكة المياه، وجار إنشاء وتجهيز الطرق وشبكة الكهرباء، وكذلك إنشاء المدارس وتركيب خزانات ومواتير المياه إلى جانب المرافق الخدمية الأخرى داخل القرية وتوابعها. حيث تم الانتهاء من رفع كفاءة 120 منزلا في القرية، وجار استكمال رفع كفاءة 255 منزلا آخر.