التضامن: 8 آلاف موظف خضعوا لكشف تعاطي المخدرات خلال 6 أشهر

غادة والي وزير التضامن الاجتماعى
غادة والي وزير التضامن الاجتماعى

أكد عمرو عثمان، مساعد وزير التضامن، ودير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، استمرار الكشف عن تعاطي المخدرات بين الموظفين في الوزارات والمؤسسات المختلفة للتأكد من عدم تعاطيهم المواد المخدرة.

وأضاف «عثمان»خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «كل يوم» الذى يقدمه الإعلامي وائل الابراشي على قناة «on e»، أنه خلال 6 أشهر الماضية تم الكشف على 8 آلاف موظف وأن نسبة التعاطي بلغت في بعض هذه المؤسسات 12.5% ومع استمرار حملات الكشف وإجراء التحاليل بشكل مفاجئ للموظفين انخفضت نسبه التعاطي حاليا إلى 3.4% .

وتابع،: «توفير الخدمة العلاجية لعلاج مرضى الإدمان متاح مجانًا وفى سرية تامة لأي شخص يتقدم بالاتصال على الخط الساخن "16023" سواء من الموظفين أو أي مواطن». 

ولفت مساعد وزير التضامن، إلى أنه يتم إيقاف الموظفين الذين يثبت تعاطيهم للمواد المخدرة عن العمل، وإحالتهم للنيابة الإدارية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، كما تصل ﺍﻟﺠﺰاءﺍﺕ ﺇﻟﻰ الفصل عن ﺍﻟﻌﻤﻞ في حالة إعادة الكشف على الموظف مرة أخرى بعد انتهاء مده إيقافه وثبوت استمراره فى تعاطى المخدرات، وذلك ﻭﻓﻘﺎ ﻟﻘﺎﻧﻮﻥ ﺍﻟﺨﺪﻣﺔ ﺍﻟﻤﺪنية، مؤكدا أن الفترة المقبلة ستشهد التوسع في الكشف على الموظفين في الهيئات والمؤسسات المختلفة.