غادة والي تشارك في مهرجان القاهرة السينمائي بصحبة شباب من ذوي الإعاقة

غادة والي بصحبة أبناء من ذوي الإعاقة
غادة والي بصحبة أبناء من ذوي الإعاقة

قالت غادة والي وزير التضامن الاجتماعي، إنها تهتم دائما بتوثيق برامج ومبادرات الوزارة من خلال أفلام وثائقية قصيرة أبطالها أشخاص حقيقيين، مشيرة إلى أن مهرجان القاهرة السينمائي هذا العام أكثر من رائع.

 

ودخلت وزير التضامن الاجتماعي، إلى السجادة الحمراء لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 40، بصحبة مايكل مجدي عازف بيانو وشاب من ذوي الإعاقة، فسرت هذا بقولها إن هذه الفكرة تستحق الاحترام وهي فكرة الدمج وأن يعتاد المجتمع على تواجد ذوي الإعاقات المختلفة في كل الفعاليات والأماكن، وأن يكون وجودهم شيء طبيعي ومعتاد.

 

وأضافت،: «نحاول تغيير نظرة المجتمع لهم من التواجد في المنزل إلى الخروج والعمل والاندماج، وأن الشخص من ذوي الإعاقة من حقه وحق أسرته أن يكون متواجد وأن نعتاد على احترامهم وتواجدهم وتوفير الإتاحة لهم في دخولهم وخروجهم».

 

وأكدت «والي»، أن أفلام الوزارة شاركت في عدة مهرجانات محلية ودولية مثل مهرجان كان ووهران ونيودلهي وغيرها.

 

 كما شاركت أفلام الوزارة في المهرجان القومي للسينما وساقية الصاوي، مضيفة أن الوزارة حصلت على جائزة في مهرجان نيودلهي هذا العام عن فيلم «فرصة تانية»، وهو فيلم يوثق تجربة تطوير المؤسسة العقابية في المرج وما أعطته المؤسسة من فرصة ثانية للأبناء المتواجدين داخلها كي يكونوا عنصر مفيد للمجتمع.

 

ولفتت وزير التضامن الاجتماعي، إلى أن الوزارة توثق كل أعمالها بأفلام وثائقية تسجيلية قصيرة على لسان أبطال حقيقيين.