وزيرة الهجرة تشارك في جلسة مخاطر الكوارث وتغير المناخ

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

شاركت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، في جلسة تعزيز الترابط بمخاطر الكوارث وتغير المناخ وأهداف التنمية المستدامة، ضمن النسخة الثانية من الأسبوع العربي للتنمية المستدامة بعنوان "الانطلاق نحو العمل" والمنعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

حضر الجلسة كلا من الدكتور هشام العسكري مدير برنامج الدراسات العليا في علوم الحاسوب والبيانات بجامعة تشابمان بولاية كاليفورنيا، الدكتور إسماعيل عبد الجليل خبير مجال التصحر، الدكتور وديد عريان منسق برنامج مبادرة مخاطر المناخ.

وأوضحت وزيرة الهجرة أن تعاون الوزارة مع الدكتور هشام العسكري انعكاس لسياسات الدولة المصرية التي تفتح الباب أمام أبناءها بالخارج ممن لديهم أية أفكار وأطروحات أو مشروعات تعود بالفائدة على هذا البلد، وتخدم أهداف التنمية المستدامة التي تطمح لها مصر 2030، وكان من بين هذا التعاون إصدار أول أطلس شمسي لمصر عبر تاريخها.

قدم الدكتور هشام العسكري عرضًا لملف التغيرات المناخية العالمية، مؤكدًا على أن ملف التغيرات المناخية يحتل المرتبة الثانية في المخاطر التي تواجه العالم بعد أسلحة الدمار الشامل طبقًا لتقارير دولية، مضيفا أن كل المخاطر التي تتعلق بالأمن الغذائي ونقص أو زيادة المياه والأمراض المستوطنة والجفاف جميعها تحدث بسبب التغيرات المناخية بطريقة مباشرة أو غير مباشرة، لافتًا إلى أنه طالب الحكومة المصرية بأن يتصدر هذا الملف خطتها.