طارق موسى: تخفيض الجمارك على السيارات ينعش سوق الزيوت

أحمد طارق موسى
أحمد طارق موسى

قال أحمد طارق موسي، المدير العام لشركة "تي إم"، أنه في حالة تطبيق تخفيض الجمارك على السيارات الأوربية في يناير المقبل، سوف ينتعش سوق الزيوت بمصر خلال الفترة المقبلة.

وأضاف "موسى"، في تصريحات له خلال المؤتمر الصحفي المنعقد بمناسبة إطلاق زيوت التشحيم للشركة بمصر، إن هناك خطة توسعية لدى الشركة والانتشار جغرافيا على مستوى محافظات مصر، وزيادة نقاط البيع من 2000 نقطة بيع على مستوى 15 محافظة مصرية حاليا، إلى 5 آلاف نقطة بيع خلال العام المقبل عبر 10 موزعين معتمدين.

وأوضح أن نسبة الحصة السوقية التي وصلت لها الشركة بالسوق المصري، بلغت 2% من مجمل الشركات، إذ ارتفعت معدلات نمو المبيعات لدى الشركة من 500% خلال الفترة من 2016 حتى 2017، وصولاً لـ800% خلال العام الجاري؛ ونستهدف زيادة معدل النمو بنمو 150% خلال العام 2019.

وأشار إلى أن تلك الإجراءات ستتم عبر برنامج طموح ومنتج عالي الجودة بمواصفات عالمية، وبسعر محلي تنافسي بما يساوي 15%، موضحًا أن هناك خطط توسعية للشركة خلال العام 2020 من خلال الدخول في إنتاج الزيوت البحرية بالإضافة لإنتاج زيوت المصانع في 2021.

وأوضح أن هناك مستهدفات لرفع معدلات النمو بالسوق، ما بين 13 حتى 18% بالتزامن مع إجراءات رفع التعريفة الجمركية على السيارات، والتي يتوقع أن تساهم في زيادة مبيعات السيارات مما يزيد الطلب على الزيوت.