فيديو| «دحلان»: لا خير في قيادة لا تراجع أوضاعها بالنقد والتقييم

النائب محمد دحلان
النائب محمد دحلان

قال القيادي الفلسطيني النائب محمد دحلان، إنه لابد من تشكيل حكومة وحدة وطنية لمواجهة الإدارة الأمريكية، داعيًا "أبو مازن" للتحرك إلى غزة لإعلان حكومة وحدة وطنية تجمع كافة فصائل العمل الوطني.

وأوضح "دحلان"، خلال كلمته بإحياء ذكرى "عرفات" بغزة، والتي أذاعتها فضائية "الغد"، أنه حان الوقت لتحويل الكلام إلى سلوك فعلي لإسقاط صفقة القرن، لافتا إلى أنه لا يمكننا أن نحول ذكرى استشهاد ياسر عرفات إلى مناسبة للرثاء والذكريات، حيث أن عظمة ذكراه لابد وأن تكون الحافز الذي يدفعنا لمراجعة الأوضاع والقضية.

ولفت القيادي الفلسطيني، إلى أنه لا خير في قيادة لا تراجع أوضاعها بالنقد والتقييم في كل مفصل ومرحلة، ولا خير في شعب لا يتصدى لأخطاء قادته، فما بين الشعب وقيادته ميزان من القيم والثوابت الراسخة والمصالح الوطنية.

وأضاف أن محاولتنا الدائمة لإنقاذ غزة من خطر الموت جوعًا وعطشًا نظرًا لما تعانيه من ظروف قاهرة لن يجعلنا نفقد بوصلتنا، فواجب الدفاع عن الأرض هو واجب مقدس، مثله مثل مواجهة خطر تهويد القدس، والتصدي للاستيطان في الضفة الغربية، ومواجهة محاولات تكريس واقع الانقسام المرير على مخيماتنا في لبنان، والتغول على قضيتنا من خلال محاولات الإدارة الأمريكية شطب ثوبتنا عن الطاولة، وعلى رأسها قضيتي القدس واللاجئين.

ودعا "دحلان" إلى عقد اجتماع الإطار القيادي المؤقت في القاهرة لمعالجة آثار الانقسام، والتوافق على إعادة بناء النظام السياسي على أسس جديدة تتلاءم مع متطلبات المعركة السياسية.