«نهضة مصر».. تغرد في سماء الطفولة

إصدارات للاطفال - صورة أرشيفية
إصدارات للاطفال - صورة أرشيفية


تصدرت مجموعة نهضة مصر للنشر والتوزيع والترجمة، نشر أعمال جاذبة وهادفة للأطفال، واعتمد فريق العمل بها على تقديم أروع الإبداعات للطفل بشكل يواكب العصر الحديث، كما شاركوا في تقديم مقترحات لتطوير التعليم، وإصدار الكتب المدرسية بشكل مختلف يجذب الطفل ويحببه في الاطلاع .

 


كتب وإصدارات الأطفال لأكبر الكتاب في مصر والعالم

 

حرصت مجموعة نهضة مصر على تقديم محتوى هادف وجذاب للأطفال، وتقوم بنشر كتب لأشهر الأسماء في عالم أدب الأطفال؛ منهم الأديب يعقوب الشاروني، والدكتورة عفاف طباله، والدكتورة عائشة رافع، والدكتورة عبير أنور، وعادلي رزق الله، ولى لي محسن، وأمل فرح، وفاطمة المعدول، وأماني العشماوي.

 

وتهدف هذه الأعمال الأدبية إلى تقديم كل ما هو شيق ومفيد للأطفال، وتعمل في الوقت ذاته على الحفاظ على الهوية الثقافية والفكرية للطفل العربي.

 

كما تقوم الشركة باختيار بعض المطبوعات العالمية، والتي تلقى قبولاً لدى الطفل العربي، وتقوم بترجمتها وإعطائها صبغة محلية تناسب عقل ونفسية الطفل في العالم العربي، ولا تعتبر الشركة جهة الإصدار الوحيدة لتلك المطبوعات العالمية، مثل، ديزني وناشيونال جيوجرافيك فحسب، بل تعد أيضًا جهة النشر الوحيدة لعدد كبير من المؤلفات العربية المعروفة.

 

2000 كتاب للطفل وترجمات "ديزني وهيري بوتر والسنافر"

 

واستطاعت نهضة مصر أن تسجل أرقامًا مبهرة  في مجال النشر والتوزيع، يتضمن:

 

- إصدار أكثر من 2000  كتاب للأطفال.

قامت مجموعة نهضة مصر بنشر مؤلفات متميزة للأطفال، وترجمة كتبًا من مختلف أنحاء العالم في التاريخ، والأخلاق، والخيال العلمي، والأساطير، وقد وصل عدد الكتب المترجمة إلى ما يزيد عن ألف كتاب.

 

إنتاج النسخة العربية من سلسلة هاري بوتر عام 2000، وكذلك مطبوعات مؤسسة ديزني والسنافر. 

 

نهضة مصر تهتم بتقديم كتب تعليمية للأطفال

 

قامت نهضة مصر للنشر بترجمة بعض المجلات الثقافية المشهورة على مستوى العالم إلى اللغة العربية، وقدمتها للأسواق العربية كمنتج تعليمي للأطفال والكبار، يقدم المعلومة بشكل ترفيهي وجذاب، ونجحت نهضة مصر على مدى تاريخها الطويل في نشر عدد لا يستهان به من المجلات التي عمت شهرتها آفاق الوطن العربي، بالإضافة إلى ذلك، تتضمن مجلات الأطفال مجموعة من الأنشطة والألعاب التي تساعد على تنمية حب القراءة والكتابة ومهارات حل المسائل الحسابية لدى الأطفال، إلى جانب تناول معلومات مختلفة تتصل بالفن والعادات والتقاليد والصحة والجغرافيا والتاريخ والأدب بطريقة جذابة وشيقة.

 

مشاركة نهضة مصر في تطوير منظومة التعليم

 

قامت نهضة مصر بتأليف وتطوير المناهج الجديدة للغة العربية لمرحلة رياض الأطفال، إلى جانب مناهج اللغة العربية والتربية الدينية للصف الدراسي الأول الإبتدائي، بالإضافة إلى تأليف دليل المعلم لتدريس تلك المناهج الجديدة والتي تعد المناهج الأولى والنواة التي سيبنى عليها النظام التعليمي الجديد.

 

وقد تم اختيار نهضة مصر لتكون الشركة المصرية والوحيدة من بين 32 شركة أجنبية لتقوم بتأليف تلك المناهج الجديدة.

 

وذلك تماشيًا مع سياسة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ودعماً لرؤية الحكومة المصرية 2030 في تطوير نظام تعليمي جديد الغرض منه إعادة بناء المواطن المصري وخلق أجيال جديدة تمتلك مهارات حقيقية تستطيع من خلالها مواكبة متطلبات العصر الحديث، ومن ثم إعداد الطلبة للنجاح في حياتهم العملية.

 

تطوير مناهج تفاعلية

قامت نهضة مصر بتحويل كافة المناهج للتعليم الأساسي إلى مناهج تفاعلية، تم تصميمها خصيصاً لتنمية المهارات التعليمية والشخصية للمتعلمين، وتلبي كافة احتياجات الطلاب.

 

المناهج التفاعلية تسهل إيصال المعلومات للأطفال مع تنمية مهاراتهم الذهنية والتحليلية، وتأخذ الطالب لآفاق تعليمية جديدة، وتزيد من تفاعله مع المنهج الدراسي من خلال العناصر الحديثة المستخدمة سواء كانت فيديوهات أو رسوماً متحركة أو رسوماً تفاعلية، وكذلك صوت القارئ المستخدم، وهذه الأدوات تعزز مهارة التفاعل الذاتي للطالب وتزيد من اندماجه في محتوى المنهج الدراسي.

 

كما توفر المناهج التفاعلية وقت الطالب من خلال سهولة وسرعة الوصول إلى المعلومة التي يريدها، وذلك بفضل التنظيم الرائع الذي تتمتع به محتوى المناهج التفاعلية.


مبادرات متعددة تستهدف الطفل

مبادرة "اتكلم مصري"

قامت مجموعة شركات نهضة مصر للنشر بالتعاون وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج والمجلس القومي للطفولة والأمومة في إطلاق مبادرة "اتكلم مصري" للحفاظ على الهوية الوطنية والهوية الثقافية المصرية للأطفال المصريين المقيمين بالخارج، وتهدف المبادرة إلى عودة الثقافة المصرية، وتعليم أطفالنا اللهجة المصرية، وتعليم قيم بلادنا.