بعد مشاركتهم في Cairo ICT 2018..

10 شركات ناشئة تشارك بمعرض «CES» بالولايات المتحدة الأمريكية

CES
CES

تشارك 10 شركات ناشئة، في الجناح المصري بأكبر مؤتمر ومعرض تكنولوجي في العالم، بلاس فيجاس بالولايات المتحدة CES، والذي يحضره أكثر من 200 ألف زائر من 150 دولة، والمقرر له يناير 2019.

 

أعلن ذلك المهندس خليل حسن خليل، رئيس الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا، مشيرًا إلى أن تلك الشركات ستشارك أيضا في جناح منطقة الابتكار Innovation Arena في كايرو أي سي تي Cairo ICT 2018، والذي يعقد للعام الثالث على التوالي وبدعم من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 

كما أعلن "خليل"، عن مشاركة الشعبة في الدورة 22 من معرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا Cairo ICT 2018، ضمن جناح هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا"، والذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الفترة من 25-28 نوفمبر الحالي.

 

وأضاف أن مشاركة هذه الشركات الواعدة بجناح الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي في Cairo ICT 2018 ، تأتي تأكيدًا للريادة المصرية في مجال التكنولوجيا، ودعم منظومة الإبداع والابتكار وريادة الأعمال، التي تمثل جزءًا كبيرا من استراتيجية الشعبة خلال الفترة المقبلة، وأن الانطلاق للعالمية سيكون من قلب القاهرة من خلال Cairo ICT، والمقام برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهذا يؤكد دعم الدولة الكامل لصناعة المعلومات المصرية كونها قاطرة لتنمية مصر اقتصادياً واجتماعياً.

 

وجاء اختيار هذه الشركات بعد عدة اختبارات لأكثر من 100 طلب من الشركات الناشئة للمشاركة في هذا الحدث الهام، وتم عقد مقابلات معهم من خلال لجنة ضمت الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي وإيتيدا ومركز الإبداع  التكنولوجي وخبراء في مجال التكنولوجيات المتقدمة والاستثمار التكنولوجي، لضمان اختيار أفضل العناصر بطريقة حيادية وشفافه.

 

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي