خاص| العضو المنتدب لـ«الشرقية للدخان»: لن يتم تسريح أي عامل بالشركة

العضو المنتدب لشركةالشرقية للدخان مع محررة "بوابة أخبار اليوم"
العضو المنتدب لشركةالشرقية للدخان مع محررة "بوابة أخبار اليوم"

قال هاني أمان، العضو المنتدب لشركة «الشرقية إيسترن كومباني» للدخان، إنه لن يتم تسريح أو التخلي عن العمال الذين يعتبرون ركيزة الشركة في الإنتاج، مضيفًا أنه يتم إجراء دراسة من خلال الموارد البشرية للعمال والتخصصات.


وأوضح «أمان» في تصرح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم» أن تحول الشركة من قانون قطاع الأعمال العام 203 إلى قانون القطاع الخاص 159 لا يعنى التخلص من العمالة.

 

وتابع: «هناك خطة لاستغلال الأصول العقارية أو الأراضى مستقبلا، لزيادة استثمارات الشركة ورفع مستوى تنافسيتها».

 

واستكمل لعضو المنتدب لشركة «الشرقية إيسترن كومباني»، حديثه قائلا: "الشركة لديها من العمالة المتخصصة، ولا سيما أن الشركة القابضة للصناعات الكيماوية قررت وقف التعين نهائيا بالشركة الشرقية للدخان، ولكن فى حالة الاحتياج الفعلى سيتم تعيين عمالة فنية متخصصة".

وفيما يتعلق بأولويات الشركة قال "أمان": «الأولويات تبدأ بالصادرات، ثم عملية الطرح ثم استغلال الأصول، ودراسة بناء مصنع جديد في منطقة برج العرب بعد ذلك وفق الحاجة، خاصة أن الشركة أيضا تمتلك أصولا كبيرة في الجيزة وبعض المناطق الأخرى».


ولفت هاني أمان، إلى أن الشركة تتبع جميع المواصفات المصرية القياسية من معامل وخبراء أدخنة بأحدث الأجهزة، موضحًا أن لديهم مبيعات في السوق بـ 72% لشركة الشرقية، و28% للشركات الأجنبية، متابعًا: "نتوقع الاستمرار بالنجاح والنمو والتطور، وفتح أسواق جديدة".

وأكد العضو المنتدب للشركة أن الشرقية للدخان، تعد من أكبر الكيانات الاقتصادية بجمهورية مصر العربية، وأن الشركة لديها مقومات النجاح، مبديا أمله أن ترتفع أسهم الشركة في إنتاج المعسل بما لديهم من إنتاج جميع أنواع المعسل بنكهاته.