صور| «علا سمير الشربيني» توقع «حكاياتنا» وتكرّم الإذاعي الراحل تامر عثمان

صور| «علا سمير الشربيني» توقع «حكاياتنا» وتكرّم الإذاعي الراحل تامر عثمان
صور| «علا سمير الشربيني» توقع «حكاياتنا» وتكرّم الإذاعي الراحل تامر عثمان

أقيم بمكتبة "بوكتشينو" بالجيزة حفل توقيع كتابي "حكاياتنا" و"مدموزيل من فضلك" للكاتبة  والرسامة علا سمير الشربيني، بحضور العديد من المثقفين والمهتمين. 


الكتابان صادران عن مؤسسة يسطرون للطبع والنشر، وكل منهما عبارة عن مجموعة قصصية متنوعة، تستعرض لقطات ولمحات متفرقة من حياة ومشاكل المواطنين في المجتمع المصري والعربي، وتحثهم على مواجهتها والتغلب عليها، والتحلي بروح التفاؤل والأمل مهما كانت الهموم والعقبات وهما الإنتاج الورقي للمؤلفة حتى الآن، بينما سبقتهما خبرة طويلة في مجال التحرير الإلكتروني والإعداد الإذاعي.


 وكانت علا سمير الشربيني قد أصدرت كتابها الجديد (حكاياتنا) مؤخرا، - بعد نجاح (مدموزيل من فضلك) – وأقامت حفل التوقيع الأول له في الإسكندرية، بناء على طلب متابعيها هناك، ثم جاء حفل التوقيع الثاني هذا لقرائها في القاهرة.


خلال الحفل، أجابت المؤلفة عن أسئلة السادة الحضور، كما حدثتهم عن الأفكار الأساسية لكتابيها، وقامت كذلك بتوزيع جوائز مسابقة كتاب (حكاياتنا) على الفائزين الذين جاءوا من محافظات مختلفة، وكانت الجوائز عبارة عن رسم بورتريه موقع من الكاتبة، ومجموعات من الكتب لكبار الأدباء.


شمل الحفل كذلك فقرة خصصتها الكاتبة علا سمير الشربيني لتكريم زميلها المذيع الراحل تامر عثمان، الذي توفي فجأة منذ أشهر قليلة عن عمر ناهز الـ45 عاما، وكان من الأصوات المميزة بإذاعة القاهرة الكبرى، وشغل منصب كبير مذيعين بها، كما كان المندوب الرسمي للإذاعة المصرية في رئاسة الجمهورية.

 

وتحدثت الكاتبة عن تامر الإنسان والمذيع والزميل، الذي تميز بإجادة العمل وحسن الخلق وروعة التعامل مع الجميع، كما سلمت ابنه (أحمد) لوحة رسمتها بنفسها لوالده لتخليد ذكراه، وأهدته كذلك نسخة من كتابها الجديد (حكاياتنا)، وقام الصحفي رضا نايل الذي كان ضمن الحاضرين في الحفل بإلقاء قصيدة كتبها بنفسه في رثاء المذيع الراحل.