صور| أنشطة فنية متنوعة بقصر ثقافة الدقهلية

أنشطة ثقافية وفنية
أنشطة ثقافية وفنية

أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة، باقة من الأنشطة الثقافية بمواقع فرع ثقافة الدقهلية.

ونظم نادي الأدب ببيت ثقافة شربين، محاضرة بعنوان ''الرواية في العصر الحديث''، حاضرها محمد حلمي السلاب، موضحًا أن الرواية أحد فنون الأدب وارتبط بمفهوم القصة وهي أحد ألوان الأدب العالمي وتتنوع أشكالها ما بين الرومانسية والوطنية والسياسية والتاريخية وغيرها، واختتمت المحاضرة بعدد من القصائد للشعراء وفاء عطية، وضحى السلاب، وعدنان سنجر، والسيد عبد الصمد. 

وعقد بيت ثقافه السنبلاوين محاضرة بعنوان ''السيرة النبوية''، وذلك بالتعاون مع معهد السنبلاوين الأزهري للبنات، حاضرها الشيخ عبد الصمد محمد، وتناول فيها مولد الرسول "ص" ونشأته ومرحلة الطفولة وشبابه وأخلاقه وهجرته إلى المدينة، وتأسيس الدوله الإسلامية. 

ونفذ بيت ثقافة بدواي محاضرة بعنوان ''السلوكيات السلبية للأطفال وتعديلها'' بمدرسة عمرو الطحان الابتدائية، حاضرها مديرة الموقع، أوضحت خلالها أن اكتساب السلوك الخاطئ للأطفال نتيجة التّقليدِ من بعض البرامج التلفزيونية أو سلوكيات الأصدقاء وزملاء المدرسة، ولتعديل السلوك يجب أن يكون التعلم بالاقتداء ويكون الإرشاد إلى الخطأ بالملاطفة وليس بالقسوة.

ونظم بيت ثقافة سماد طلخا، مسابقة في المعلومات العامة للأطفال، وذلك بمدرسة السماد، تنوعت بين أسئلة دينية وأسئلة عامة عن مصر وأهم المعالم السياحية.