المشاط في بورصة برلين السياحية: المتحف المصري الكبير هدية مصر للعالم

وزيرة السياحة
وزيرة السياحة

ننشر تقرير مجمع عن اللقاءات الإعلامية لوزيرة السياحة د.رانيا المشاط مع ممثلي وسائل الإعلام الدولية على هامش مشاركتها في بورصة لندن الدولية للسياحة WTM.

أجرت وزيرة السياحة رانيا المشاط عددا من اللقاءات الإعلامية مع أكبر وأهم الصحف والقنوات التليفزيونية العالمية، وذلك لاستعراض أهم المستجدات في قطاع السياحة في مصر، لا سيما في ظل المؤشرات الإيجابية والتحسن الملحوظ في حركة السياحة الوافدة لمصر.

كما حرصت الوزيرة خلال هذه اللقاءات على عرض رؤية الوزارة نحو تطوير صناعة السياحة المصرية وتحديث آلياتها بما يتواكب مع الاتجاهات العالمية لجعل القطاع أكثر تنافسية بما يتماشى مع تحقيق التنمية المستدامة. تضمنت لقاءات مع شبكات CNN، و BBC، وCBS، و بلومبرج (Bloomberg) الإخبارية، و Euro news، وEuro sport، و France 24 ، ووكالة أنباء Reutersالدولية، ووكالة Associated Press(AP) العالمية، وقناة ITV البريطانية، وقناة TTG. 

واستضاف مقدم البرامج الكبير ريتشارد كويست الدكتورة رانيا المشاط من الجناح المصري في لقاء على قناة سي ان ان الإخبارية في البرنامج الذي قدمه كويست بمناسبة بورصة لندن الدولية للسياحةWTM .

وعقدت وزيرة السياحة لقاء على الهواء مباشرة من الجناح المصري مع قناة بي بي سي الإخبارية العالمية، حيث استضاف المذيع الانجليزي الشهير أرون هيسلهيرست الوزيرة في  BBC Business Report، واستضاف مقدم البرامج السياحية الشهير بيتر جرينبرج الوزيرة في لقاء إذاعى على شبكة CBS الإخبارية.

وقد أكدت الوزيرة خلال اللقاءات على أهمية السياحة في اقتصاديات الدول حيث أنها موردا هاما لتنمية الدخل القومي وتوفير فرص العمل.

واستعرضت الدكتورة رانيا المشاط خلال هذه اللقاءات الأساليب والآليات التسويقية الحديثة التي سيتم الاستعانة بها للترويج للسياحة.

وعن الحملة الترويجية الجديدة لمصر، تحدثت الوزيرة عن المفهوم الذي تتبناه الحملة People To People (P2P) الذي يهدف إلى تعزيز التواصل الإنساني، مشيرة إلى الإمكانات الهائلة لمصر وما تتمتع به من تنوع وغنى في منتجاتها وأماكنها السياحية التي تستطيع أن تجذب جميع الشرائح وترضى كافة الأذواق.

وتحدثت الدكتورة رانيا المشاط عن المتحف المصري الكبير، مشيرة إلى افتتاحه في ٢٠٢٠ والذي سيكون هدية مصر للعالم، وسيكون أحد أهم محاور الحملة الترويجية للسياحة المصرية.

وحرصت الدكتورة رانيا المشاط على اصطحاب ممثلي هذه الوسائل الإعلامية في جولات داخل الجناح المصري المشارك بالبورصة، مستعرضة لهم الوسائل التكنولوجية والتقنيات الرقمية الحديثة التي تم الاستعانة بها في تصميم الجناح هذا العام.