أسعار ومواصفات بروتون Prevé الجديدة بالسوق المصري

بروتون Prevé الجديدة
بروتون Prevé الجديدة

تستعرض «بوابة أخبار اليوم» عودة شركة بروتون الماليزية  بسيارة الجديدة Prevé وهي سيارة سيدان من الفئة المدمجة الحجم التي تستحوذ على مراتب متقدمة ضمن الأعلى بيعا في السوق المصري.

وتمتاز مواصفات السيارة Prevé بقوة أكبر لمحركها التربو عن أقرب المنافسين. 

وتجهز Prevé قياسيا من حيث الأمان والسلامة لكلا فئتي التجهيز بنظام تحكم إلكتروني في الثبات ونظام مكابح مضادة للإنغلاق ونظام توزيع الكبح إلكترونيا و 2 وسادة هوائية أمامية مع أحزمة أمان بنظام الشد المسبق ونقاط تثبيت مقعد الطفل، ومصابيح ضباب أمامية وخلفية  وحساس ركن خلفي.

ويزيد على ذلك للفئة الثانية لـبريفي وسائد هوائية أمامية جانبية لحماية الجزء الأمامي وستائر هوائية جانبية لحماية الجزء الخلفي. 

وتعزز  Prevé بمحرك تربو لأول مرة من بروتون في مصر وهو محرك طورته الشركة من فئة "كام برو" سعته 1.6 لتر  ويمكنه أن يتسارع بالسيارة من الثبات إلى سرعة 100 كم/س في خلال 9,6 ثانية بقوته البالغة 140 حصان (103 كيلو واط) عند 5000 د.د وعزمه البالغ 205 نيوتن.متر عند 2000-4000 د.د بما يجعله أقوى من أهم منافسي السيارة الأشداء.

ويأتي محرك Prevé مع ناقل أتوماتيكي ذي سرعة واحدة متغيرة باستمرار (CVT) يمتاز بإمكانية التعشيق اليدوي لـ7 سرعات أمامية من خلال بدالات نقل السرعة بعجلة القيادة وهي ميزة قياسية لا تتواجد في سيارات كثيرة محليا.

وتصل السرعة القصوى للسيارة 190 كم/س ويمكنها أن تستهلك في المتوسط 8,6 لتر لكل 100 كم  ما بين الطرق القليلة والمرتفعة الكثافة. 

وتشمل تجهيزات Prevé القياسية من حيث الراحة والرفاهية لكلا فئتي التجهيز عجلات مقاس 16 بوصة و سبويلر خلفي و مكيف هواء يدوي و زجاج كهربائي أمامي وخلفي .

ويزيد على ذلك للفئة الثانية لـPrevé مكيف هواء أوتوماتيكي وزر تشغيل المحرك و شاشة تعمل باللمس مقاس 6.2 بوصة و نظام جي بي أس ومثبت سرعة وبسعر يبدأ من 294,900 حتى 314,900 ج. م. لفئتي تجهيزها.