«تربية المنيا» تعقد ندوة تعريفية لمشروع محو الأمية وتعليم الكبار

«تربية المنيا» تعقد ندوة تعريفية لمشروع محو الأمية وتعليم الكبار
«تربية المنيا» تعقد ندوة تعريفية لمشروع محو الأمية وتعليم الكبار

عقدت كلية التربية بجامعة المنيا ندوة تعريفية لمشروع محو الأمية وتعليم الكبار، تحت رعاية د.مصطفى عبد النبي، رئيس الجامعة، وذلك لتعريف طلاب كلية التربية بمشروع محو الأمية، باعتبارها إحدى كليات الجامعة المنوط بها محو الأمية بمحافظة المنيا.

 

شهدت الندوة حضورالدكتور بليغ حمدي منسق مشروع محو الأمية وتعليم الكبار بالجامعة، والدكتور إدريس سلطان صالح وكيل كلية التربية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة نجلاء فتحي، منسق مشروع محو الأمية وتعليم الكبار بالكلية، وعددًا من أعضاء هية التدريس، والطلاب بالكلية.

 

وخلال كلمته أكد د.محمد جلال نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، على دور الجامعة الخدمي الغير قاصر على التعليم والبحث العلمي، ولكنه يمتد لخدمة مجتمعها المحيط والمساهمة في حل مشكلاته، مشيرًا إلى أهمية هذا الموضوع الحيوي الذي يعد واحدًا من أهم الموضوعات التي نادت بها الشرائع الدينية والدنيوية التي حثت على التعلم والتدبر.

 

وأوضح أن الجامعة تبنت فكرة مشروع محو الأمية بالتعاون مع هيئة محو الأمية وتعليم الكبار؛ كي تساهم بدورها في البناء والتنمية، والقضاء على مشكلة محو الأمية داخل محافظة المنيا.

 

 

 وفي سياق متصل دعا د.بليغ حمدي إلى التوسيع في طرق محو الأمية، عن طريق تعليم وتدريب الأميين على الصناعات والحرف الصغيرة والمتناهية الصغر، إلي جانب محو أميتهم الكتابية والقرائية، منوهًا إلى أنه خلال شهر يوليو القادم سترتفع مكافأة الطلاب الذين يقومون بمحو الأمية المواطنين.